الرئيسية 10 المشهد الأول 10 اختلالات بمطار الدارالبيضاء..تدفع جمعية حماية المال العام لرفع شكاية للوكيل العام

اختلالات بمطار الدارالبيضاء..تدفع جمعية حماية المال العام لرفع شكاية للوكيل العام

جمعية حماية المال العام

علمت “مشاهد” أن المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام توصل بوثائق تتعلق بطلب عروض لكراء محلين تجاريين بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء جرى يوم 23/8/2016 تحت عدد 20/2016/cc .

وتفيد تلك الوثائق وعلى خلاف ما جرى به العمل بالمطار المذكور وباقي المطارات الأخرى بالمغرب أن الشركة التي تتقدم بطلب لكراء المحل الأول لا يحق لها أن تتقدم لكراء المحل الثاني ..وهكذا وبناءا على ما ذكر تم كراء المحلين التجاريين لمدة سبع سنوات .

وأضافت وثائق الجمعية أن شركة « TRESORS EL MAMOUN » نالت المحل الأول بمبلغ 30.100.000,00 درهم خلال سبع سنوات بينما كان المحل الثاني من نصيب الشركة الثانية « SUD BIO » بمبلغ 16.520.014,00درهم خلال سبع سنوات كذلك .

ويتضح من ثمن كراء المحلين المذكورين أعلاه أن هناك فرق بين ثمن كراء المحل الأول والمحل الثاني مع العلم أن مساحة المحل الثاني تفوق مساحة المحل الأول .

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام محمد الغلوسي إننا نتخوف أن يكون شرط منع أية شركة من التقدم بطلب من أجل كراء محلين وأن يقتصر طلبها فقط على محل واحد كما هو وارد بطلب العروض هو من أجل محاباة شركة  على حساب شركة أخرى، وتفويت مداخيل مهمة على مالية المكتب الوطني للمطارات، أو أن يكون لأهداف أخرى نجهلها لحدود الآن،كما نتساءل، يضيف الغلوسي، في الوقت نفسه عما إذا كانت الشركتين معا اللتين فازتا بكراء المحلين المذكورين تتوفران على الشروط القانونية والمادية التي تؤهلهما للمشاركة أصلا في طلب العروض .

والتمس رئيس جمعية حماية المال العام من الوكيل العام بالدارالبيضاء لإصدارحيث تعليماته إلى الشرطة القضائية المختصة قصد الإستماع إلى إفادات وتوضيحات ممثلي الشركتين « TRESORS EL MAMOU » و « SUD BIO »، وكذا الإستماع لممثلي مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ومتابعة كل من تبث تورطه في وقائع هذا الطلب لما يقضي به القانون .

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *