الرئيسية 10 المشهد الأول 10 البام: احتجاجات الحسيمة مشروعة

البام: احتجاجات الحسيمة مشروعة

أكدت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة على شرعية المطالب الاجتماعية والاقتصادية التي حملتها الاحتجاجات بإقليم الحسيمة، والتي سبق أن عبر عنها الحزب في ندوة منظمة بتاريخ 1 أبريل 2017 بالحسيمة، بعد الانتهاء من تشخيص تشاركي شامل ودقيق، انطلق مباشرة بعد الانتخابات المحلية والجهوية لسنة 2015.

وأوضحت الأمانة الإقليمية للـ”البام”، أن حزب الأصالة والمعاصرة يواصل متابعته للأوضاع بإقليم الحسيمة، منذ مأساة وفاة المرحوم محسن فكري، بما يلزم من الوعي واليقظة، ويستحضر المواقف التي عبر عنها من خلال بلاغاته ومبادراته المختلفة المتجاوبة مع آمال الساكنة.

وناشد البام جميع الأطراف إلى تهدئة الأوضاع ميدانيا لفسح المجال أمام المؤسسات الرسمية والمنتخبة لتنفيذ التزاماتها وتنزيل برامجها. كما وجه “رفاق العماري” دعوة إلى الجميع للكف عن استعمال لغة التهديد والتخوين والتبخيس في حق الأفراد والجماعات والمؤسسات.

ودعت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة، الدولة ومؤسساتها إلى الإسراع في تنفيذ التزاماتها ضمن برنامج ”الحسيمة منارة المتوسط”، وإلى تحكيم مقتضيات القانون في التعامل مع الوضع القائم بالإقليم بما يكفل حفظ وسلامة الممتلكات العمومية والخاصة والسير العادي للأمور .

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *