الرئيسية 10 المشهد الأول 10 “الأنابيك” تشرف على تأسيس الشبكة الإفريقية لسياسات التشغيل

“الأنابيك” تشرف على تأسيس الشبكة الإفريقية لسياسات التشغيل

نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات الجمع العام التأسيسي للشبكة الافريقية لسياسات و مصالح التشغيل، بداية هذا الأسبوع، بفندق سوفيتيل بالدار البيضاء، تحت رئاسة محمد يتيم وزير الشغل و الإدماج المهني، وبمشاركة 5 وزراء مكلفين بالتشغيل لدول مدغشقر، ساحل العاج، غانا، مالي والنيجر.

 

بالإضافة إلى مشاركة ممثلين عن السلطات الحكومية المكلفة بالتشغيل و المصالح العمومية للتشغيل ل19 دولة أفريقية هي كالآتي : البنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، ساحل العاج، الغابون، غانا، غينيا، مدغشقر، مالي، المغرب، موريتانيا، النيجر، جمهورية افريقيا الوسطى، جمهورية الكونغو الديموقراطية، جمهورية الكونغو، السنغال، التشاد، التوغو و تونس.
وأكد أناس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل أن “تأسيس هذه الشبكة للتعاون جنوب-جنوب في مجال التشغيل يعتبر ثمرة لسلسلة من الاجتماعات و المشاورات بين الدول الإفريقية الأعضاء منذ أزيد من 15 شهرا” وأن هذه الشبكة ” تعتبر لبنة أخرى تنضاف لتقوية صرحنا المؤسساتي على الصعيد الإفريقي و لحظة فارقة في تاريخنا الجماعي كفاعلين أساسيين في مجال التشغيل و الاقتصاد على صعيد القارة”.
و سيتواجد المقر الدائم للجنة التنفيذية للشبكة بصفة دائمة في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بالمغرب، التي تشغل منصب أمين المال، فيما الرئاسة تم منحها لساحل العاج.
و بمناسبة تأسيس الشبكة الافريقية لسياسات و مصالح التشغيل، نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات ندوة دولية حول موضوع “أي رأسمال بشري لمواكبة تطور الشركات بإفريقيا” يوم 16 ماي 2017 بالدار البيضاء بمشاركة الدول 19 الأعضاء بالشبكة بالإضافة إلى فاعلين في مجال التشغيل و الأعمال بإفريقيا.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *