الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قيادات استقلالية ترد على بلاغ “الحموشي”

قيادات استقلالية ترد على بلاغ “الحموشي”

أقدمت قيادات حزب الاستقلال على نشر منطوق الحكم القضائي الصادر يوم الجمعة 19 ماي 2017، والقاضي برفض  تأجيل انعقاد المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

واعتبر بعض المهتمين هذه الخطوة ردا على بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني الذي برر تدخل قواتها لمنع انعقاد المؤتمر الاستثنائي لـلاتحاد العام للشغالين بالمغرب.ويشير منطوق الحكم  على “رفض دعوى التأجيل، لانعدام الصفة لدى المدعين”.

ومن جهة أخرى،  أكد الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عادل بنحمزة، في تدوينة على حسابه في فيسبوك، أن  “قوات الأمن خرقت الحكم القضائي، بمحاولتها منع انعقاد المؤتمر واقتحام قاعة المؤتمر وتعنيف المؤتمرين وقيادة النقابة”.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أكد أن تدخل عناصر القوة العمومية في مقر كان يحتضن، أمس الأحد، نشاطا لأشخاص منضوين تحت لواء نقابة وطنية، “يندرج في إطار تسخير القوة العمومية لتنفيذ حكم استعجالي صادر عن سلطة قضائية مختصة، وكان مستندا على أمر كتابي من النيابة العامة المختصة.

فيما أكد بلاغ للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال، أن اقتحام قوات الأمن للمؤتمر الاستثنائي الذي عقدته النقابة  أمس لأحد 21 ماي الجاري بقاعة تزيت بحي الرياض بالرباط،” يفتقد لأي سند قانوني، مشيرا إلى أنه لا يستند على أي مبرر، “حيث أن أشغال المؤتمر قانونية وكل من ينازع في ذلك عليه اللجوء إلى القضاء، كما أن المؤتمر لا ينعقد في الشارع العام ولا يشكل خطرا على المرافق العمومية”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *