الرئيسية 10 المشهد الأول 10 لفتيت: الحسيمة ستستفيد من 533 مشروع بغلاف مالي قدره 6،5 مليار درهم

لفتيت: الحسيمة ستستفيد من 533 مشروع بغلاف مالي قدره 6،5 مليار درهم

أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت تجاوب الحكومة مع مطالب ساكنة الحسيمة التي خرجت للاحتجاج منذ ما يقارب 7 أشهر من أجل مطالب اقتصادية واجتماعية.
وفي اجتماع  بمقر ملحقة جهة طنجة تطوان الحسيمة، يضم وفدا وزاريا رفيع المستوى عن حكومة سعد الدين العثماني، ترأسه وزير الداخلية، مع المنتخبين وممثلين عن هيئات المجتمع المدني،  شدد لفتيت على أن 90% من مطالب الساكنة متضمنة في برنامج التنمية المجالية منارة المتوسط.
وأضاف لفتيت أن زيارة الوفد الوزاري للحسيمة، يتوخى منها تتبع وسير الأشغال المنجزة حتى اللحظة ضمن برنامج التنمية المجالية منارة المتوسط، والاستماع لمختلف اقتراحات المنتخبين والفعاليات الجمعوية بخصوص احتياجات وطموحات ساكنة المنطقة.

 

وبخصوص الاحتجاجات التي تعرفها الحسيمة منذ مقتل سماك الحسيمة محسن فكري سحقا داخل حاوية شحن لنقل النفايات في 28 أكتوبر من السنة الماضية، اعتبر لفتيت أن مطالب الساكنة ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي مشروعة وستعمل الحكومة على الاستجابة لها، مضيفا أن غلافا ماليا قدره 6،5 مليار درهم قد رصد لتنمية المنطقة اقتصاديا واجتماعيا، وفي هذا الصدد أكد أن 533 مشروعا سينجز في مختلف القطاعات العمومية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *