الرئيسية 10 المشهد الأول 10 البشير: المصريون، ظللنا نحارب إلى جانبهم 20 سنة.. والذخائر التي اشتريناها منهم كانت فاسدة

البشير: المصريون، ظللنا نحارب إلى جانبهم 20 سنة.. والذخائر التي اشتريناها منهم كانت فاسدة

Sudanese President Omar al-Bashir watches the joint Sudan and Saudi Arabia air force drill at the Marwa air base, near Meroe some 350 kilometres north of Khartoum, on April 9, 2017. The drills were aimed at improving the operational capacities of the two air forces, improving techniques related to air operations and promoting cooperation. / AFP PHOTO / ASHRAF SHAZLY (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

قال الرئيس السوداني عمر البشير، الثلاثاء 23 ماي 2017، إن جيش بلاده صادر عربات ومدرعات مصرية كانت بحوزة مسلحين خلال المعارك الأخيرة في إقليم دارفور، غربي البلاد.

ولم يتسن الحصول على ردٍّ فوري من السلطات المصرية، بشأن تصريحات البشير هذه، لكن القاهرة دائماً ما تؤكد على الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر والسودان.

وأوضح البشير في خطابه أمام احتفال بقدامى المحاربين في مقر وزارة الدفاع السودانية بالخرطوم، أن “القوات المسلحة استلمت على عربات ومدرعات، للأسف مصرية”.

وأضاف: “المصريون، حاربنا معهم منذ 1967، وظللنا نحارب لمدة 20 سنة، ولم يدعمونا بطلقة، والذخائر التي اشتريناها منهم كانت فاسدة”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *