الرئيسية 10 المشهد الأول 10 خلف 22 قتيلا .. هذا هو الليبي منفذ تفجيرات مانشيستر

خلف 22 قتيلا .. هذا هو الليبي منفذ تفجيرات مانشيستر

بعد أقل من 24 ساعة على تنفيذ الهجوم، نشرت وسائل إعلام بريطانية صورة لسلمان عبيدي منفذ تفجير قاعة احتفالات في مدينة مانشستر البريطانية، والذي خلف 22 قتيلاً وعشرات الجرحى.

ونشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية صورة للعبيدي المهاجر الليبي، وقالت إنها حصلت عليها بشكل حصري.

ووُلد العبيدي، بحسب صحيفة التلغراف البريطانية، بمانشستر في عام 1994، حيث كان والداه من اللاجئين الليبيين الذين جاءوا إلى المملكة المتحدة هرباً من نظام القذافي.

وكانت والدته سامية تبال، البالغة من العمر 50 عاماً، والده رمضان عابدي (ضابط أمن)، قد وُلدا في ليبيا ولكنهما يبدو أنهما هاجرا إلى لندن قبل أن ينتقلا إلى منطقة فالوفيلد في جنوب مانشستر حيث عاشا 10 سنوات على الأقل.

وأعلن قائد شرطة مانشستر أيان هوبكنز، إن منفذ الاعتداء قُتل بينما كان يحاول تفجير “عبوة ناسفة يدوية”، مشيراً إلى أن الشرطة تسعى إلى معرفة ما إذا كان قام بالاعتداء “بمفرده أو بدعم من شبكة” معينة.

والثلاثاء 23 ماي الجاري، أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) تبنّي اعتداء مانشستر في بيان تناقلته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر فيه: “تمكن أحد جنود الخلافة من وضع عبوات ناسفة وسط تجمعات للصليبيين في مدينة مانشستر البريطانية، حيث تم تفجير العبوات في مبنى للحفلات الماجنة”، متوعداً بمزيد من الاعتداءات.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *