الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مخيمات تندوف..احتجاجات قوية ضد أزمة العطش

مخيمات تندوف..احتجاجات قوية ضد أزمة العطش

كما سبق وأن أشارت إلى ذلك «مشاهد » في أكثر من مادة إعلامية بمناسبة تطرقها إلى أزمة العطش بمخيمات تندوف، نظم يوم أمس، الجمعة 26 ماي الجاري، ساكنة مخيم السمارة وقفة احتجاجية تنديداً بفشل قيادة البوليساريو في حل أزمة العطش التي تضرب المخيمات منذ شهور ، وقد شارك في هذه الوقفة العديد من ساكنة مخيمات تندوف من مختلف الأعمار والفئات المجتمعية.

وقالت وسائل إعلام إلكترونية تبث من المخيمات إن المتظاهرين طالبوا برفع الغبن والظلم، كما دعوا إلى تجاوز حالة الخوف من دعاية القيادة التي تستعملها لقمع محتجزي المخيمات والمتمثلة في تخوين كل من يطالب بحق من حقوقه العادية.

وأضافت ذات المصادر أنه خلال هذه الوقفة استعملت مكبرات الصوت لقراءة بيان في الموضوع، كما ردد المحتجون شعارات تنديدية ملوحين بقوارير المياه الفارغة، خصوصا وأن أزمة العطش مستمرة ولاتزال منذ مارس الماضي كما أكدت عدة نسوة من مخيم السمارة.

وأمام تصاعد حدة الاحتجاجات قامت قيادة البوليساريو بتسلم  بيان الوقفة، وطلبت دخول نخبة عن المحتجين لمناقشة الأزمة وأسبابها، الأمر الذي رفضه المحتجون مؤكدين على أن رسالتهم وصلت وانهم يريدون حلا وليس نقاشات بلا فائدة .

وأكدت المصادر الإعلامية ذاتها أن المحتجين قرروا استئناف احتجاجاتهم يوم الاثنين القادم و بمشاركة واسعة و بزخم أكبر في حالة لم تحل هذه الازمة .

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *