الرئيسية 10 المشهد الأول 10 البيجيدي: أسر معتقلي أحداث الحسيمة تجهل مكان احتجاز أبنائها

البيجيدي: أسر معتقلي أحداث الحسيمة تجهل مكان احتجاز أبنائها

Moroccans bang on pots as they gather in the northern city of al-Hoceima on May 6, 2017, during a demonstration that involved banging on pots as a new form of protest. Outrage has erupted in late 2016 in the Rif region of Morocco over the gruesome death of a 31-year-old fishmonger, who was crushed in a rubbish truck in October in al-Hoceima as he tried to protest against the seizure and destruction of swordfish, which were not allowed to be caught at that time of year. Calls for justice have since evolved into a grassroots movement demanding jobs and hospitals. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

 قال نبيل الأندلوسي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إن عائلات المعتقلين في الأحداث التي شهدتها الحسيمة مؤخرا، لم يتم إخبارها بمكان احتجاز أبنائها، مضيفا أنه تواصل مع وزير حقوق الإنسان، وأكد له أنه سيتدخل بتنسيق مع وزير العدل في الموضوع.

 وأكد الأندلوسي، في تصريح للموقع الرسمي لحزبه أن المقاربة الأمنية التي تنهجها السلطات الأمنية لن تزيد الأمر إلا احتقانا، وأن المسؤولين يجب أن يستوعبوا دقة المرحلة وأن يتعاملوا بحكمة وتبصر مع هذا المشكل.

وكان بلاغ للنيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالحسيمة قد ذكر أنه على إثر الأحداث التي عرفتها مدينة الحسيمة يوم الجمعة 26 ماي 2017، تم توقيف 40 شخصا ووضعهم تحت الحراسة النظرية للبحث معهم في ما يشتبه ارتكابه من طرفهم من أفعال تدخل تحت طائلة القانون الجنائي.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *