الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الحكم ب3 سنوات سجنا على تاجر “التحميرة” المغشوشة

الحكم ب3 سنوات سجنا على تاجر “التحميرة” المغشوشة

محكمة

حكمت المحكمة الابتدائية في مدينة بني ملال تاجر “التحميرة”، المغشوشة، بثلاث سنوات حبسا، ومساعده بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما برأت شخصين، توبعا على ذمة القضية، وذلك بعد ضبط 5 أطنان من الفلفل الأحمر، المغشوش، وبلاستيك التعليب، ومواد ملونة، وغيرها أثناء مداهمة أحد المستودعات السرية.

وأمرت هيأة الحكم في المحكمة ذاتها بأداء المتهم الرئيسي لغرامة مالية، قدرتها في مبلغ 30 ألف درهم، فيما حكمت على مساعده بأداء ألفي درهم غرامة، بالإضافة إلى العقوبة الحبسية.

وكانت ولاية جهة بني ملال – خنيفرة قد أصدرت بلاغا في الموضوع، يفيد تحرك السلطة المحلية بالملحقة الإدارية السابعة بني ملال، ومباغتة المستودع السري رفقة بعض أعوانها، وعناصر من القوات المساعدة، وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وعناصر الشرطة العلمية.

وأشار البلاغ ذاته إلى أنه تم حجز 5 أطنان، و350 كلغ من مادة الفلفل الأحمر “التحميرة”، و400 كلغ من مادة الخرواع، ونصف كيلو من ملونات اصطناعية، و800 لاصقة لعلامات تجارية، و400 كيس فارغة تحمل علامات تجارية لشركات توابل، بالإضافة إلى 50 كيسا فارغا للدقيق، وكيلوغرامين ونصف من الصباغة بلون أحمر، وآلتين لخياطة الأكياس، وميزانين إلكترونيين.

وأفاد البلاغ نفسه أن هذه المصالح قامت بالمعاينات الضرورية، وأخذ عينات لتلك المواد المحجوزة، وتم توقيف شخصين وحجز سيارة، وفيما بعد تم اعتقال شخصين آخرين يمدان المتهم الرئيسي بالأكياس البلاستيكية، غير أن المحكمة برأتهما من التهم المنسوبة إليهما.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *