الرئيسية 10 المشهد الأول 10 اطلاق خط جوي جديد بين الصويرة وبروكسيل شارلوروا

اطلاق خط جوي جديد بين الصويرة وبروكسيل شارلوروا

تم أمس الجمعة فتح خط جوي مباشر يربط مطار شارلوروا جنوب بروكسيل بمطار الصويرة موكادور، وذلك بحضور على الخصوص منعشين سياحيين بمدينة الرياح ومنتخبين وممثلي السلطات المحلية.

وبهذه المناسبة حطت بمطار الصويرة موكادور قادمة من مطار شارلوروا جنوب بروكسيل، طائرة من نوع بوينغ 737- 800 على متنها 140 مسافرا وهي تابعة لشركة الطيران البلجيكية توي فلاي التي ستؤمن هذا الخط الجوي برحلتين في الأسبوع.

وأكدت ممثلة شركة الطيران توي فلاي مريم بلياسمين أن اطلاق هذا الخط يشكل مباردة جيدة بالنسبة للبلجيكيين والمغاربة المقيمين بكلا البلدين، بالاضافة الى السياح البلجيكيين الراغبين في زيارة مدينة الصويرة.

وأضافت أن هذا الخط الجوي يندرج في إطار رغبة هذه الشركة والفاعلين المحليين في الرقي بوجهة الصويرة، مشيرة الى أنه من خلال هذا المشروع عملت الشركة البلجيكية توي فلاي على تعزيز مكانتها بالمغرب وتوفير عرض يلبي حاجيات زبنائها المغاربة المقيمين بالخارج وأيضا السياح، وذلك عبر اسطول يتكون من طائرات من الجيل الجديد، وتقديم خدمات ذات جودة وفرض تسعيرة محفزة.

ومن جهته، أوضح رئيس المجلس الاقليمي للسياحة بالصويرة رضوان الخان  أن افتتاح هذا الخط الجوي الجديد سيمكن من انعاش وجهة الصويرة، والرفع من عدد السياح القادمين من هذه الجهة وتعزيز مكانة الصويرة بالسوق الأوربية.

أما مدير مطار الصويرة موكادور يحيى لعروس ، فأشار من جانبه، الى أن هذا الخط الجوي الجديد من شأنه تعزيز جاذبية مدينة الرياح وتمكينها من تسجيل نتائج ايجابية في عدد الوافدين عليها خلال السنة الجارية.

تجدر الإشارة الى أن الشركة توي فلاي تعد ثاني شركة جوية بلجيكية، حيث قامت سنة 2016 من نقل 7, 3 ملايين مسافر، وأن أسطولها يتوفر على 27 طائرة، وشبكتها تضم 187 رحلة وتربط 111 مطارا.

وتعتبر هذه الشركة نشطة بالمملكة من خلال تواجدها ب12 مطارا وتؤمن رحلات جوية تشمل فرنسا وايطاليا وبلجيكا وهولندا بنسبة الملء المسجلة سنة 2015 تقارب 92 في المائة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *