الرئيسية 10 المشهد الأول 10 حراك الريف يعيد بنكيران للواجهة والملك يبعث له الهمة من أجل التشاور

حراك الريف يعيد بنكيران للواجهة والملك يبعث له الهمة من أجل التشاور

كشفت جريدة “أخبار اليوم” أن الملك محمد السادس، بعث مستشاره فؤاد عالي الهمة، إلى بيت الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، الأربعاء الماضي، ضمن تحركات القصر الملكي للتعاطي مع احتجاجات الحراك الشعبي بمنطقة الريف.

وأوضحت الجريدة في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أن بيت بنكيران تحول إلى قبلة للاتصالات الجارية لحل مشكل الريف، حيث استقبل رئيس الحكومة السابق، المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، لمناقشة قضية حراك الريف، في سياق حث الملك الأحزاب السياسية المكونة للأغلبية الحكومية، على التحرك المشترك والإسهام في إنهاء الاحتقان.

المصدر ذاته، قال إن أعضاء في الحكومة وأحزاب أغلبيتها كانوا قد انتقلوا، مساء الأربعاء الماضي، إلى القصر الملكي لحضور الدرس الحسني الثاني خلال شهر رمضان الحالي، لكن الدرس تم تأجيله وتمت دعوة ممثلين عن أحزاب الأغلبية إلى حضور لقاء تلقوا فيه توجيهات ملكية تحث على تحمل الحكومة مسؤوليتها، والتنسيق مع جميع المؤسسات، وتفاعل أحزابها مع المطالب والاحتجاجات الشعبية في منطقة الشمال.

من جانب آخر، تضيف الجريدة، أوضحت والدة الزفزافي أن زيارتها رفقة والد ناصر إلى بيت ابن كيران، اليوم الإثنين، جاءت لشكره على مواقفه، وأضافت “أخبار اليوم” أن والدا قائد حراك الريف أكدا في لقائهما مع بنكيران على الطابع الاجتماعي للاحتجاجات الحالية في الريف، وحاجة الحسيمة إلى بنيات أساسية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *