الرئيسية 10 المشهد الأول 10 العثماني منزعج، والداودي يوبخ برلماني حزبه..وبايتاس: ما قاله “خيي” وقاحة وجهل

العثماني منزعج، والداودي يوبخ برلماني حزبه..وبايتاس: ما قاله “خيي” وقاحة وجهل

أثار تصريح برلماني البيجيدي محمد خيي، في جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب المنعقدة أمس الثلاثاء، حول استفادة عضو في الحكومة من ارتفاع أثمان المحروقات، في إشارة منه إلى الوزير عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، استياء برلمانيي الأحرار، وغضب رئيس الحكومة العثماني والوزير الداودي .

وعلمت “مشاهد” من مصدر تجمعي مسؤول أن الحزب سيحتج رسميا لدى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على تصريحات البرلماني خيي، التي وصفها بغير المسؤولة.

ولم يخف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني غضبه الشديد من  هذه التصريحات الصادرة عن برلماني حزبه، معتبرا أن ما أشار إليه يهدد التماسك الحكومي، كما انزعج لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، من هذه التصريحات مطالبا من البرلماني المذكور سحب اتهاماته ضد عضو الحكومة.

وفي السياق ذاته، قال مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي للأحرار والبرلماني عن فريق التجمع الدستوري، في نقطة نظام بالجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية، إن الإشارات التي قدمها برلماني “البيجيدي” تنم عن جهل بالقانون التنظيمي لأشغال الحكومة، ووصف المدير العام لحزب الأحرار ،في اتصال مع “مشاهد”، برلماني العدالة والتنمية بالوقح، مضيفا أن إثارة موضوع خارج الجلسة بهذه الوقاحة ينم عن الخلفيات التي تتحكم في بعض نواب حزب العدالة والتنمية، واتهم بايتاس هؤلاء النواب بتهريب النقاش إلى مواضيع هامشية عوض الانكباب على مراقبة العمل الحكومي في القضايا التي تستأثر باهتمام المغاربة من مشاكل اجتماعية وغيرها، ووصف بايتاس مواقف هؤلاء البرلمانيين بالإزدواجية في التعامل، مضيفا: “هؤلاء لهم خطاب حربائي مزدوج، ويحنون إلى فترة بنكيران.. وهذا أمر لن يتم القبول به خلال هذه الولاية الحكومية”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *