الرئيسية 10 المشهد الأول 10 اليوم الثاني..حالات الغش بامتحان الباكالوريا بسوس بلغت 109 حالة

اليوم الثاني..حالات الغش بامتحان الباكالوريا بسوس بلغت 109 حالة

غش

شهد اليوم الثاني من الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا “دورة يونيو 2017″، على صعيد جهة سوس ماسة (يوم 7 يونيو)، تسجيل 39 حالة غش جديدة، ليرتفع بذلك مجموع الحالات التي تم رصدها خلال يومين إلى 109 حالات.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن وسائل الغش المستعملة خلال اليوم الثاني تتوزع ما بين 30 حالة استعمل فيها الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية، وتسع حالات غش استعملت فيها وثائق غير مسموح بها، فيما لم تسجل أي من الحالات ال39 الاستعانة بشخص آخر.

وعلى مستوى مواد الاختبار التي تم فيها ضبط المخالفات، فتهم 27 حالة اختبار مادة الفلسفة، و12 حالة في مادة الرياضيات.

أما على مستوى المسالك فإن 16 حالة تم ضبطها في مسلك العلوم الانسانية، متبوعة بثمانية حالات في مسلك علوم الحياة والأرض، وخمس حالات في الآداب، وأربع حالات في مسلك العلوم الفيزيائية، وستة حالات مناصفة بين مسلكي علوم الحياة والأرض (الفلسفة) والعلوم الفيزيائية (الفلسفة).

وحسب المصدر نفسه فقد سجل في دورة العام الماضي (2016) خلال اليوم الثاني 78 حالة غش، مقابل 39 حالة خلال نفس اليوم في دورة 2017.

ويتواصل إجراء الامتحان الوطني الموحد اليوم الخميس، على صعيد 115 مركز، حيث تعبأ من أجل ذلك 230 رئيس مركز ومراقب جودة الإجراء، و أكثر من 400 مساعد لكتابة الامتحان، فضلا عن لجن جهوية للتتبع ونظيرتها الاقليمية وفرق زجر الغش المحلية على مستوى ست مديريات إقليمية بجهة سوس ماسة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *