الرئيسية 10 المشهد الأول 10 حلي:وفرنا 2050 مقعدا جديدا في كلية الطب ومدارس ابن زهر برسم الموسم القادم

حلي:وفرنا 2050 مقعدا جديدا في كلية الطب ومدارس ابن زهر برسم الموسم القادم

قال عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر إن عدد المقاعد الجديدة المفتوحة في كلية الطب ومدارس بجامعة ابن زهر، بلغ هذا الموسم 2050 مقعدا بالنسبة للموسم الجامعي القادم. وهي المقاعد التي تهم أساسا المتبارين من الحاصلين على الباكالوريا، بالإضافة إلى الملتحقين بالسنة الثالثة أوالرابعة في مدرسة التسيير او مدرسة المهندسين.

وأضاف حلي أن الجامعة استطاعت ان ترفع من عدد هذه المقاعد بعد التمكن من تغطية مختلف الجهات الجنوبية الأربع بمؤسسات جامعية،ويتعلق الأمر بالمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود والمتمثلة في هي كلية الطب والصيدلة بأكادير ب100 مقعد، وثلاث مدارس بأكادير هي على التوالي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، وهي مدرسة المهندسين ENSA ب260 مقعد، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ب430 مقعد،  والمدرسة العليا للتكنولوجيا ب640مقعد؛ ثم المدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم ب250 مقعد، والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون ب250مقعد، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الداخلة ب120 مقعد.

وأبرز رئيس جامعة ابن زهر أن التكوينات التي تقترحها مؤسسات الجامعة في هذه المدارس تتنوع بين  الهندسة الصناعية والهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والهندسة الطاقية والنجاعة الطاقية والبيئية والتسيير والمحاسبة والتجارة وتدبير المقاولة والتكنولوجيا والإعلاميات، بالإضافة إلى الطب في كلية الطب بأكادير التي تفتح أبوابها لتستقبل فوجها الثاني هذه السنة.

ونوه حلي إلى أنه بالإضافة إلى هذه المقاعد ستعلن مختلف المدارس عن باقي التكوينات التي تهم الإجازات المهنية والماستر أثناء فتح الترشيح بها مع باقي التكوينات المثيلة في الجامعة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *