الرئيسية 10 المشهد الأول 10 موجة الحرارة مستمرة إلى غاية الإثنين.. وأطباء ينصحون بالابتعاد عن أشعة الشمس

موجة الحرارة مستمرة إلى غاية الإثنين.. وأطباء ينصحون بالابتعاد عن أشعة الشمس

حرارة

أوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة قسم التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة وصلت اليوم إلى 44 درجة في بعض المناطق المغربية.

وأضاف يوعابد، أنه ابتداء من يوم الثلاثاء ستنخفض الحرارة بشكل تدريجي لتعود إلى موسمها العادي.

ويعود سبب ارتفاع درجة الحرارة حسب يوعابد، إلى هبوب كتل هوائية جافة وحارة “الشركي” قادمة من الصحراء الكبرى، ومرورها من المناطق الجنوبية، وداخل المناطق الشمالية والشرقية.

وأكد رئيس مصلحة قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أنه ستتراوح درجة الحرارة بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية بين 38و 44 درجة، وستصل درجة الحرارة وسط البلاد بين 32 و38 درجة، فيما ستتراوح سواحل الأطلس 26 و30 درجة.

ويتزامن ارتفاع درجة الحرارة، مع شهر رمضان، إذ يوصي الأطباء الابتعاد عن أشعة الشمس سيما خلال فترة الذروة، وشرب 2 أو 3 لتر من الماء، بالإضافة إلى السوائل الأخرى لتعويض الجسم، وضرورة تناول الخضراوات والفواكه الطازجة لأنها غنية بالمياه والفيتامينات، وتأخير وجبة السحور لتفادي الشعور بالجوع أو العطش.

وبخصوص التغذية، يشدد خبراء التغذية على ضرورة توزيع فترات الأكل على مدى 7 ساعات الإفطار، لتفادي العياء والعطش، من خلال التدرج في تناول الإفطار مثلا تناول التمر والعصير، ثم الصلاة، وبعدها تناول الوجبة الأساسية لتهيئة المعدة وتنشيطها بعد خمولها لساعات طويلة، وتفادي الأكل حتى الشبع لتجنب الإصابة بالتخمة في وجبة الإفطار.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *