الرئيسية 10 المشهد الأول 10 خلال هذا الموسم..ولاية أمن أكادير قامت ب345 زيارة تحسيسية للمؤسسات التعليمية

خلال هذا الموسم..ولاية أمن أكادير قامت ب345 زيارة تحسيسية للمؤسسات التعليمية

اختتمت خلال شهر يونيو الجاري، النسخة الخامسة من الحملة التحسيسية التي تنظمها ولاية امن اكادير بتنسيق مع المؤسسات المعنية بالشؤون التربوية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بمختلف الاسلاك.

وقال بلاغ صادر عن ولاية الأمن إن خلية التحسيس بالوسط المدرسي قدمت خلال هذه النسخة مواضيع هادفة و تفاعلية و موسومة براهنيتها من قبيل جرائم الانترنيت و المعلوميات و مخاطر الإدمان على المخدرات و جرائم التحرش الجنسي والعنف المدرسي وغيرها، بالإضافة الى التحسيس بالحوادث المرورية و التعريف بقانون السير و الجولان فضلا عن توطيد مجموعة من السلوكات الوقائية ضد الجريمة و تنشئة المتمدرسين على الممارسات السليمة في مجال تفادي مختلف اشكال الجنوح و الانحراف، كما تم تقديم بعض النصائح لتلافي ولوج التلاميذ و التلميذات عالم المخدرات وكيفية التعامل لمواجهة مختلف المشاكل والوضعيات اليومية التي من شانها ان تكون سببا في الإدمان.

وأضاف البلاغ أن عدد الزيارات التي قامت بها خلية التحسيس للمؤسسات التعليمية بلغ 345 زيارة. منها 121 زيارة للسلك الابتدائي بنسبة 233 في المائة،و33 زيارة للسلك الاعدادي بنسبة 165 في المائة، و23 زيارة للسلك الثانوي بنسبة 153 في المائة، و168 زيارة للتعليم الخصوصي بنسبة 218 في المائة. وبلغ عدد التلاميذ المستفيدين 25818.، علما ان مجموع المؤسسات في الوسط الحضري لمدينة اكادير هو 164 ، أي 52 ابتدائي و20 اعدادي و15 ثانوي و 77 خصوصي.

وأكد بلاغ ولاية أمن أكادير أنه تثمينا للمنجزات و المكاسب التربوية المحققة واغناء برامج هذه التجربة وتطعيمها بمواضيع جديدة،فقد تم توسيع قاعدة التحسيس لتشمل أمهات و اباء التلاميذ بطلب من المؤسسات.كما شملت هذه العملية سائقي سيارات النقل المدرسي باعتبار هذه الفئة جزء اصيلا ضمن منظومة الخدمات التي يراهن عليها الامن المدرسي.

 

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *