الرئيسية 10 المشهد الأول 10 دراسة:شهر ميلادك يحدد الأمراض التي ستصيبك في المستقبل

دراسة:شهر ميلادك يحدد الأمراض التي ستصيبك في المستقبل

قام علماء إسبان بإجراء دراسة توضح العلاقة بين الأمراض التي يتعرض لها الإنسان وشهر ميلاده، ووفقاً لتقرير نشر في صحيفة Daily Mail البريطانية وجدت الدراسة التي أجرتها جامعة Alicante على 30 ألف شخص، أن شهر الميلاد يترك تأثيره على الصحة الانسان.

وأفادت الدراسة التي تناولت 27 مرضاً مزمناً أن أولئك الرجال الذين ولدوا في سبتمبر أكثر عرضة لمشاكل الغدة الدرقية بـ3 مرات من أولئك الذين ولدوا في يناير، وأن الأطفال المولودين غشت يرتفع لديهم خطر الإصابة بمرض الربو مقارنة بالأطفال المولودين في بداية العام.

بينما كانت النساء المولودات في شهر يوليوز أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل البول.

فقد توصل الباحثون أن الرجال الذين ولدوا يونيو أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 34% من غيرهم، إضافة لانخفاض احتمالات ألام الظهر بنسبة 22%، في حين أن النساء اللواتي ولدن في ذات الشهر كن عرضة لخطر الإصابة بالصداع النصفي بنسبة 33%، مع قلة احتمال تعرضهن لاضطرابات سن اليأس بنسبة 35%.

أما الأطفال المولودون في شتنبر كانوا أصحاب الحظ الأوفر حيث أنهم الأقل عرضة لأي مرض مزمن.

فعلى سبيل المثال إن ضوء الشمس يزود الجسم بفيتامين D الذي يقوي العظام ويمنع هشاشتها ويحقق توازن الكالسيوم في الجسم، لذا فإن عدم تعرض الأطفال له في الأشهر الأولى من حياتهم سيأتي بآثار سلبية على صحتهم الجسدية والعقلية.

إضافة لمواسم يلتقط فيها الإنسان الأمراض التي تكسبه مناعة جيدة لاحقاً، فضلاً عن مواسم الشتاء التي تعيش فيها الأم إحباطاً قد يؤثر على ابنها لاحقاً أو مواسم الربيع والتحسس.

فصل الشتاء (يناير – فبراير – مارس)

جاء في الدراسة أن مواليد شهر يناير من الرجال معرضون للإصابة بـ”الإمساك وقرحة المعدة وآلام أسفل الظهر”، أما النساء فمعرضات للإصابة بـ”الصداع النصفي واليأس والنوبات القلبية”.

أما من ولد في شهر فبراير من الرجال فسيكون عرضة لـ”مشاكل في الغدة الدرقية وأمراض في القلب وهشاشة العظام”، في حين النساء اللواتي ولدن فيه معرضات لـ”مشاكل في الغدة الدرقية وهشاشة العظام والجلطات”.

بينما مواليد شهر مارس من الرجال عرضة لـ”المشاكل القلبية والمشاكل التنفسية والربو”، أما النساء فعرضة لـ”الإمساك والتهاب المفاصل والروماتيزم”.

فصل الربيع (أبريل – مايو – يونيو)

الرجال الذين ولدوا في شهر أبريل أكثر عرضة لـ”الربو وهشاشة العظام ومشاكل الغدة الدرقية”، أما النساء فكن عرضة لـ”هشاشة العظام والأورام والالتهابات”.

بينما مواليد شهر ماي من الرجال معرضون لـ”الاكتئاب والربو والسكري”، أما النساء فمعرضات لـ”الحساسية المزمنة وهشاشة العظام والإمساك”.

فين حين أن مواليد شهر يونيو من الرجال معرضون لـ”الأمراض القلبية والمياه البيضاء والتهاب الشعب الهوائية المزمن”، أما النساء فكن عرضة لـ”سلس بول والتهاب مفاصل والروماتيزم”.

فصل الصيف (يوليو – أغسطس – شتنبر)

وبينت الدراسة أن مواليد شهر يوليوز من الرجال معرضون لـ”التهاب المفاصل والربو والأورام”، أما النساء فعرضة لـ”آلام الرقبة والربو والأورام”.

في حين كان مواليد شهر غشت من الرجال عرضة لـ”الربو وهشاشة العظام والتهاب الغدة الدرقية”، أما مواليده من النساء فعرضة لـ”الجلطات والتهاب المفاصل والروماتيزم”.

بينما مواليد شتنبر من الرجال معرضين للإصابة بـ”الربو وهشاشة العظام ومشاكل في الغدة الدرقية”، أما النساء فعرضة لـ”هشاشة العظام ومشاكل الغدة الدرقية والأورام الخبيثة”.

فصل الخريف (أكتوبر – نونبر – دجنبر)

أما عن تأثير شهر أكتوبر فكان مواليده من الرجال أكثر عرضة لـ”مشاكل الغدة الدرقية وهشاشة العظام والصداع النصفي”، في حين كانت النساء ممن ولدن فيه معرضات لـ”ارتفاع في الكوليسترول وهشاشة العظام والأنيميا”.

في حين كانت أمراض مثل “المشاكل الجلدية المزمنة وأمراض القلب ومشاكل الغدة الدرقية”، ستنتظر مواليد نونبر من الرجال، أما النساء المولودات فيه ينتظرهن “الإمساك والذبحة الصدرية والدوالي”.

أما أولئك الرجال المولودون في آخر أشهر السنة دجنبر الأول تنتظرهم “مياه بيضاء واكتئاب وأمراض في القلب”، في حين كانت النساء اللواتي ولدن فيه أكثر عرضة لـ”التهاب الشعب المزمن والربو والجلطات”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *