الرئيسية 10 المشهد الأول 10 شرطة أكادير تحتقر مقررا قضائيا وتعتقل اشخاصا دون وجه حق

شرطة أكادير تحتقر مقررا قضائيا وتعتقل اشخاصا دون وجه حق

الامن

قامت عناصر الامن التابعة للمقاطعة الرابعة باكادير، يوم أمس الاحد، على اعتقال 4 عمال تابعين لفندق “الملكي” رغم عدم وجود شكاية ضدهم. وذكرت مصادر عليمة، ان مسؤولي فندق الملكي استفسروا مسؤول المقاطعة الامنية على سبب الاعتقال واخبرهم بوجود “تعليمات” دون الكشف عن مصدرها، كما اقدمت مصالح الامن على اعتقال مستخدم آخر اليوم بنفس المصوغات.

واشارت ذات المصادر، ان شرطة اكادير تدخلت على خط قضية الترخيص باستغلال ملك عمومي لصالح فندق”الصحراء” الذي كان موضوع دعوى استعجالية لدى المحكمة الادارية بأكادير والتي قضت بايقاف تنفيد القرار الصادر عن المجلس الجماعي لاكادير بتاريخ 29/05/2017  مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وكان فندق “الصحراء” قد أقدم نهاية الاسبوع الماضي على تفعيل قرار المجلس الجماعي لاكادير المتعلق باستغلال ملك عمومي كمربد خاص بزبناء الفندق رغم صدور حكم استعجالي عن المحكمة الادارية باكادير يقضي بايقافه.

وكان نائب رئيس المجلس الجماعي المكلف بالأملاك قد اقدم على الترخيص لفندق “صحراء” باستغلال للملك العمومي المحادي لفندقين آخرين وتحويله لمربد خاص بزبناء الفندق المستفيد من التفويت.

وفي تعليقه على الحادث، اكد مصدر آخر ان تدخل رجال الامن في هذه القضية غير مفهوم ويخالف القانون، خاصة وان تدخلهم اتسم بالشطط في استعمال السلطة، وأضاف ان مهام رجالات الشرطة بالمقام الاول هو السهر على تطبيق القانون وليس المساهمة والتشجيع على احتقار مقرر قضائي يقضي بايقاف استغلال الملك العمومي كمربد خاص.

 

 

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *