الرئيسية 10 المشهد الأول 10 سميرة أخرديد : هذه هي اللحظات القوية في البرنامج الموازي لمهرجان تيميتار

سميرة أخرديد : هذه هي اللحظات القوية في البرنامج الموازي لمهرجان تيميتار

سيتضمن برنامج الدورة 14 لمهرجان “تيميتار” الدولي للموسيقى الذي سينظم في مدينة أكادير خلال الفترة ما بين 5 و8 يوليوز 2017، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، وذلك بالموازاة مع السهرات الغنائية.
وسيكون ضمن البرنامج يوما دراس ب7 يوليوز 2017 حول موضوع ” الإبداع الفني الأمازيغي: أي آفاق للمحترفين، وما هي سبل تحسين القطاع ؟”، حيث سيشكل هذا اللقاء فرصة لتحديد إطار استراتيجي للترويج لجهة سوس ماسة باعتبارها مجالا للإبداع المسرحي والموسيقي والسينمائي.

كما ستنظم مائدة مستديرة حول موضوع ” الثقافة الأمازيغية النسائية ” سيتم من خلالها تناول كيفية تجاوب المرأة من خلال مجالات إبداعها، مع مختلف مكونات الثقافة، مع التعريف برؤية المرأة الأمازيغية إزاء مجالات الأدب والفن والتواصل والاقتصاد والسياسة، وكيف استطاعت الانفتاح على مختلف المؤسسات الثقافية، وكيف تتفاعل مع النقاش حول حقوقها. إضافة إلى عروض مسرحية لمخرجين أمازيع من منطقة سوس، بقاعة ابراهيم الراضي.
ويتضمن كذلك البرنامج أنشطة رياضية حيث سيتم بهذه المناسبة تنظيم تدريب على ممارسة الرياضات المائية (ركوب الأمواج، الزوارق الشراعية، البوديبورد…) لفائدة 600 طفل من أبناء جهة سوس ماسة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 7 يوليوز 2017.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *