الرئيسية 10 المشهد الأول 10 نقابيون بأكادير : احترام الحقوق الشغلية من أبرز مطالبنا للوالي أحمد حجي

نقابيون بأكادير : احترام الحقوق الشغلية من أبرز مطالبنا للوالي أحمد حجي

أجمعت فعاليات نقابية بأكادير، على ضرورة استحضار البعد الاجتماعي في السياسات العمومية، من طرف المسؤول السلطوي الجديد الذي تم تعيينه مؤخرا واليا على جهة سوس.

وفي هذا الإطار، يراهن الكاتب الجهوي للإتحاد المغربي للشغل بأكادير، حفيظ أزايي، على أن يعمل المسؤول الجديد على إحياء آليات الوساطة لفض المنازعات الشغلية، والتي تمت مأسستها منذ عهد الوالي محمد زلو، دون أن يتم تفعيلها” وفق تعبيره في تصريح خص به جريدة “مشاهد”.

من جهته أكد سعيد الراجي، القيادي بالكنفدرالية الديمقراطية للشغل، على أن السلطات الولائية مطالبة بالتعاطي الإيجابي مع الواقع الذي تعرفه العديد من المؤسسات الانتاجية، حيث إن الإغلاق المتكرر لهذه المؤسسات يسفر عن تسريحات فردية وجماعية، مما يؤدي إلى الإجهاز على العديد من الحقوق الشغلية للأجراء”.

وأثار سعيد الراجي، في تصريح صحفي لموقع “مشاهد”، أن “الوضع الذي تعيشه الحريات النقابية بالمنطقة جد مؤلم، مستشهدا بملف الكاتب الجهوي للمركزية النقابية وعضو مكتبها التنفيذي، حيث هناك محاولات للإجهاز على مسكنه فقط لأنه اختار الاصطفاف إلى جانب العمال، وتمت مواجهته بالعديد من الشكايات الكيدية، وهو وضع يجب تفاديه مستقبلا في التعاطي مع الشأن الإجتماعي والنقابي بالمنطقة”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *