الرئيسية 10 المشهد الأول 10 رصد 28 حالة غش في اليوم الثاني من امتحانات الباك بأكاديمية “س.م.د”

رصد 28 حالة غش في اليوم الثاني من امتحانات الباك بأكاديمية “س.م.د”

رصدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة، 28 حالة غش في اليوم الثاني من امتحانات الباكلوريا، احتلت خلالها نيابة أكادير إداوتنان المرتبة الأولى في عدد الحالات المرصودة بـ 9 حالات، متبوعة بنيابة انزكان آيت ملول بـ 6 حالات، فيما جاءت نيابة ورزازات في المرتبة الثلاثة بأربع حالات.

وبلغ مجموع حالات الغش المرصودة في مراكز الامتحان بنيابة تارودانت؛ ثلاث حالات، بينما سجلت بنيابة اشتوكة آيت بها حالتي غش، وحالة غش واحدة بكل من نيابات تزنيت وسيدي افني وتنغير ثم زاكورة، في حين تراوحت وسائل الغش المحجوزة بين الهاتف النقال ووثائق غير مسموح بها.

وفي إطار تتبع مجريات إجراء امتحانات الباكالوريا دورة يونيو2013، قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة درعة الثلاثاء 11 يونيو 2013 بمجموعة من الزيارات التفقدية، اطلع خلالها على السير العادي للإمتحانات بتسعة مراكز على صعيد نيابتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول.

وخلال اليوم الثاني (الأربعاء 12 يونيو 2013)  تفقد مدير الأكاديمية سير الامتحانات بمراكز الامتحان على صعيد نيابة تارودانت ثانوية النهضة وثانوية الحسن الثاني) وبمركز السجن المدني لأيت ملول وثانوية المعرفة على صعيد نيابة إنزكان أيت ملول، إضافة إلى مركز إعدادية حمادي مبارك بنيابة اشتوكة أيت باها.

هذا فيما باشر نواب الوزارة بالجهة 67 زيارة معاينة، كانت 18 منها رفقة عمال أقاليم تيزنيت وسيدي إيفني وتارودانت.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *