الرئيسية 10 المشهد الأول 10 اغلاق متحف في الصين بسبب قطع مزورة‎

اغلاق متحف في الصين بسبب قطع مزورة‎

امرت السلطات الصينية باغلاق متحف مليء بالقطع المزورة من بينها اناء مزين باخطبوط ضاحك ادعى المتحف انه يعود الى اخر سلالة ملكية في الصين على ما ذكرت وسائل الاعلام الرسمية الثلاثاء.

 

المتحف الذي بني في اقليم هيبيي (شمال) بكلفة 450 مليون يوان (67 مليون يورو) “لا يمتلك اي مواصفات المتحف لان مجموعاته مؤلفة من قطع مزورة” على ما اوضح موظف محلي لصحيفة “غلوبال تايمز”.

 

وفتح تحقيق حول مؤسسي المتحف المتهمين من قبل سكان المنطقة بتبذير اموال عامة اتية من عائدات بيع اراض لتمويل المتحف على ما اضافت الصحيفة.

 

وتظهر الصور التي نشرتها الصحف خصوصا اناء قدم على انه يعود الى سلالة كينغ (1644-1911) مزينا بحيوانات خضراء اللون على نمط القص المصورة الموجهة للاطفال من بينها اخطبوط ضاحك.

 

وبعض القطع المعروضة ايضا في قاعات المتحف ال12 “موقعة” باسم الامبراطور الاصفر الذي يفيد التقليد انه حكم في القرن السابع والعشرين قبل الميلاد ، الان ان اسمه يرد على القطع بالاحرف الصينية المبسطة التي اعتمدت في الخمسينات فقط على ما ذكرت صحيفة “شانغهاي ديلي”.

 

وعندما بدأ صاحب المتحف وانغ زونغكوان المسؤول في الحزب الشيوعي المحلي بتشكيل مجموعاته “كان مستعدا لشراء كل ما يعرض عليه” على ما قال سكان من المدينة للصحيفة.

 

وقد اشترى وانغ اكثر من 40 الف قطعة مزورة باسعار ترواح بين مئة يوان (12,40 يورو) و الفي يوان (248 يورو) على ما اوضح جيران للمتحف لصحيفة “اخبار بكين”.

 

وقال وانغ الذي اكد انه اراد “فقط الترويج للثقافة الصينية” ان “حتى الالهة كانت لتعجز عن الفصل بين الاصلي والمزور بين القطع المعروضة”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *