الرئيسية 10 المشهد الأول 10 المصادقة بأكادير على اتفاقية تهم إحداث أكاديمية جهوية لكرة القدم

المصادقة بأكادير على اتفاقية تهم إحداث أكاديمية جهوية لكرة القدم

صادق المجلس الجماعي لأكادير، خلال أشغال دورة يوليوز التي انعقدت الخميس25 يوليوز 2013، على اتفاقية شراكة لإحداث أكاديمية لكرة القدم لجهة سوس ماسة درعة بمدينة أكادير بغية الإسهام في سد النقص الذي يعرفه القطاع الرياضي بالجهة من وحدات متخصصة تلبي حاجيات الرياضيين.

وتضم مكونات هذا المشروع، الذي رصدت لإنجازه تكلفة إجمالية تقدر بحوالي 45 مليون درهم، من ملاعب لكرة القدم ومستودعات للملابس ومرافق إدارية وتقنية ومركزا للطب الرياضي وغرف لإيواء اللاعبين ومطاعم وفضاءات للترفيه (قاعة للمطالعة وخزانة وقاعة ألعاب) ومخازن للوازم الرياضية.

وبموجب هذه الاتفاقية، تستخرج القطعة الأرضية لإنجاز هذا المشروع من القطعة الأرضية التابعة للملك الغابوي بغابة مسكينة على مساحة 15 هكتار والمخصصة في المخطط الجماعي للتنمية للقرية الرياضية.

وتلتزم وزارة الشباب والرياضة بتوفير وعاء عقاري لإنجاز المشروع على مساحة تقدر ب 19.858 متر مربع وتخصيص 15 مليون درهم على دفعتين برسم سنتي 2014 و2015، فيما يلتزم المجلس الجماعي لأكادير بتخصيص مبلغ مماثل على دفعتين ويساهم مجلس جهة سوس ماسة درعة بنفس المبلغ.

أما الشركة الوطنية ” سونارجيس” فتلتزم بإنجاز وتسيير المشروع والاضطلاع بمهمة صاحب المشروع المنتدب وإعداد تقارير مفصلة حول تقدم الأشغال وتنفيذ المشاريع وتقييمها ومسك محاسبة خاصة بالمشروع وإنجاز وتسيير الملاعب الرياضية وضمان استمرارية جاهزية هذا المرفق من خلال إبرام عقود استغلال المشروع (توفير الإصلاح والصيانة والتجهيزات ونفقات الاستغلال المتعلقة باستهلاك الماء والكهرباء وتوفير الموارد البشرية المؤهلة والكافية للسهر على تسيير الفضاء.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *