الرئيسية 10 المشهد الأول 10 صحف: عودة التوتر إلى مدينة العيون بسبب توزيع أراضي

صحف: عودة التوتر إلى مدينة العيون بسبب توزيع أراضي

نستهل جولتنا في الصحافة الوطنية لرصد اخبار جهات الصحراء وسوس درعة، من جريدة “الأحداث المغربية”، التي أفادت أن توزيع الأراضي بالعيون أعاد التوتر في هذه المدينة، بعد رفض حركة سمت نفسها “حركة أولاد الساقية الحمراء لمحاربة الفساد بالعيون”، الترامي على الأراضي والبقع من دون وجه حق والتحايل باسم القانون، متعهدة بمواصلة ما أسمته نضالها ضد جذور الفساد بالمنطقة ومحارة كل من تورط في التلاعب في البقع الأرضية.. تفاصيل أخرى في الجريدة.

وفي المنطقة ذاتها، لكن في موضوع آخر، أوردت جريدة “الأخبار” أن مصالح أمن العيون تمكنت الأربعاء من تفكيك عصابة سرقة خزانة حديدية من متجر بالعيون، وأحالتها على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون. وتتكون العصابة من ثلاثة أشخاص نفذت خلال الأسبوع الماضي سرقة خزينة حديدية من أحد متاجر المدينة، كانت تحوي مبالغ مالية مهمة من العملة المغربية والأجنبية.. تفاصيل أوفى في “الأخبار”.

الجريدة أوردت أيضا أن فتى لقي مصرعه بإنزكان إثر سقوطه في سرداب مدرسة خاصة. وأضافت الجريدة أن سبب الوفاة جاء بعد أن كان الفتى يمارس هوياته المفضلة “رقص الشوارع” على إيقاعات موسيقى الهيب هوب رفقة خمسة من أصدقائه، أمام باحة مدخل خلفي لمدرسة خاصة، قبل أن يفاجأ بزيغ رجله على إثر حركة بهلوانية قام بها الضحية أفقدته توازنه ليلقى حتفه بعد نقله إلى مستشفى الحسن الثاني، نتيجة إصابته بنزيف دموي حاد وبكسور في أماكن متفرقة من جسمه.

أما “المساء”، فقد أوردت الجريدة أن عددا من المساجين المنتمين للتيار السلفي، خاضوا الأربعاء وقفة احتجاجية داخل السجن المحلي لأيت ملول، احتجاجا على ما اعتبروه إغلاقا لباب الحوار من أجل رفع الضرر الذي لحقهم من إدارة المؤسسة.. تفاصيل أخرى تجدون في الصفحة الخامسة من “الجريدة”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *