الرئيسية 10 المشهد الأول 10 المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع أيت ملول ينظم قافلة رمضان الثانية

المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع أيت ملول ينظم قافلة رمضان الثانية

نظم المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع أيت ملول-القليعة بتنسيق مع جمعية تفكاغت وأطر القطاع البنكي والمحسنين والفعاليات المدنية، قافلة رمضان الثانية الى منطقة تيقي دوار تفوغارت جماعة إيدرارن على بعد حوالي 140 كلم من مدينة أكادير، رغم صعوبة المسالك والطريق الغير المعبدة.

واستفاد من هذه القافلة 55 أسرة حصلت كل منها على قفة رمضان التي تشمل مجموعة من المواد الإستهلاكية الأساسية (دقيق سكر، زيت، شاي، مصبرات، قطاني، ثمر، مواد النظافة…..) كما شملت القافلة افطار جماعي مع أهالي الدوار والمستفيدين تكلف به المركز استفاد منه 140 شخصا نساء ورجال، وتخللته عروض للأمداح النبوية، وذلك يوم السبت 20 يوليوز 2013.

وتهدف هذه العملية إلى غرس قيم التضامن والتعاون بين فئات المجتمع المحلي، خصوصا خلال شهر رمضان الأبرك، بالإضافة إلى مساعدة العائلات المعوزة والفقيرة بالمناطق النائية، البعيدة عن المجال الحضاري والتي تفتقر الى ابسط ظروف العيش الكريم ، على تحمل مصاريف المعيشة خلال هذا الشهر الفضيل.

ووجه المركز المغربي لحقوق الانسان فرع ايت ملول-القليعة  نداء الى والي ولاية اكادير ادواتنان ورئيس جهة سوس ماسة درعة من أجل مد يد المساعدة لساكنة هذه المناطق التي لا تتوفر على المياه الصالحة للشرب ولا إلى الشبكة الطرقية المعبدة التي سوف توصلها مع المجال الحضري.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *