الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بنعبدالله: لامفر من انتخابات مبكرة إن لم تسفر المشاورات عن تشكيل أغلبية جديدة

بنعبدالله: لامفر من انتخابات مبكرة إن لم تسفر المشاورات عن تشكيل أغلبية جديدة

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية الأحد بالرباط إنه لن يكون هناك مناص من إجراء انتخابات سابقة لأوانها، إن لم تسفر المشاورات الجارية حاليا لتشكيل أغلبية حكومية جديدة عن توافق يوفر الحد الأدنى من الشروط المقبولة.

وأكد أن الحزب مستعد لكلا الاحتمالين، و”إن كان يرى أن التعامل الرصين، في هذا المجال، يستوجب الحرص على تجاوز الأزمة الحكومية بأقل تكلفة، وبما يؤمن الحفاظ على استقرار البلاد، ويضمن استمرارية نهج الإصلاحات، ويتيح تسريع عملية التفعيل الأسلم لمضامين الدستور الجديد”.

وقال “إننا أمام مشاورات تهدف إلى تشكيل أغلبية جديدة في نطاق تطعيم أو ترميم الحكومة الحالية، التي لاتزال قائمة على الأسس التي بنينا عليها قرار المشاركة فيها”، مقترحا على اللجنة المركزية منح تفويض للمكتب السياسي بغية التفاعل على النحو الأمثل وفي الوقت المناسب مع الوتيرة المتسارعة التي يمكن أن تتخذها تطورات المشهد السياسي في البلاد، بارتباط مع المشاورات الجارية بهدف تشكيل أغلبية جديدة.

وأكد خلال هذا الاجتماع ،الذي ستتم خلاله دراسة تطورات الوضعية السياسية الراهنة، في ضوء ما عرفته الساحة، مؤخرا من تطورات عقب قبول استقالة وزراء حزب الاستقلال من الحكومة، أنه سيكون للحزب “في تشكيل الحكومة المقبلة، إن هي تشكلت، كلام واضح صريح، إن على مستوى هيكلتها وتوجهاتها الأساسية، أو بصدد موقف الحزب منها أو موقعه فيها”.

وأبرز أن الحزب سيتعاطى مع هذا الأمر على أساس المقومات التي انبنى عليها قرار المشاركة في التجربة الحكومية المنبثقة عن الانتخابات  التشريعية لـ 25 نونبر2011 ،وقال إنه لكل هذه الاعتبارات، “سنجتهد كذلك من أجل ضمان تمثيلية منصفة للنساء في تركيبة الحكومة المرتقبة، إن حصل وأفضت المشاورات الجارية إلى تشكيلها”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *