الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مزاوجة بين وحيد قرن وشقيقته لانقاذ النوع‎

مزاوجة بين وحيد قرن وشقيقته لانقاذ النوع‎

في محاولة يائسة للحفاظ على نوع من حيوان وحيد القرن مهدد كثيرا بالانقراض ستحاول حديقة حيوانات في سينسيناتي (اوهايو شمال) المزاوجة بين وحيدي قرن هما ذكر وشقيقته مطلع آب/اغسطس.

وقد تحصل المزاوجة بين هارابان وهو حيد قرن ذكر من سومطرة (اندونيسيا) في السادسة وشقيقته سوكي البالغة تسع سنوات تقريبا، اعتبارا من الاسبوع المقبل على ما قال حراس حديقة الحيوانات.

لكن هذا المشروع يثير جدلا نظرا الى خطر حدوث تشوهات خلقية والنوعية السيئة للحيوان المنوي للاطفال الذين سيأتون نتيجة لذلك على ما قالت تيري روث مديرة مركز ليندنر للحفاظ على الانواع المهددة والابحاث حولها لكنها اكدت “لا خيارات اخرى”.

ويفيد خبراء انه لم يبق سوى مئة وحيد قرن من سومطرة في البرية في اندونيسيا وماليزيا وعشرة فقط في الاسر في العالم.

واربعة من هذه الحيوانات من عائلة واحدة من بينهم ثلاثة في حديقة سينسيناتي والرابع ولد في اندونيسيا العام 2012.

وبالنسبة لسوكي فان الخيار الوحيد المتاح لها للتزاوج هو مع شقيقها هارابان لان التلقيح الاصطناعي لم يعط اي نتيجة على حيوانات وحيد القرن من سومطرة.

وينبغي على انثى وحيد القرن ان تضع صغارا لتجنب اصابتها بتكيس قد تجلعها عقيمة على ما قالت سوزي ايليس مديرة “انترناشونال رينو فوانديشن”.

واوضحت ان عدد وحيد القرن من سومطرة تراجع بشكل كبير بسبب القضاء على موطنه الطبيعي والصيد غير الشرعي من اجل الحصول على قرنه المطلوب جدا في آسيا حيث تنسب اليه مزايا طبية.

وقالت تيري روث “نحن بصدد خسارة وحيد القرن ولا نريد ان يحصل ذلك”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *