الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الوزير المستقيل بركة يقدم عرضا أمام الحكومة حول آفاق تنفيذ قانون المالية 2013

الوزير المستقيل بركة يقدم عرضا أمام الحكومة حول آفاق تنفيذ قانون المالية 2013

 استمع مجلس الحكومة المنعقد، الخميس، لعرض قدمه السيد نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية حول الوضعية الاقتصادية وآفاق تنفيذ قانون المالية لسنة 2013.
وذكر بلاغ لوزارة الاتصال صدر عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن هذا العرض جاء في إطار المتابعة الدورية لتنفيذ قانون المالية، كما جاء متزامنا مع القرار الذي اتخذ من طرف صندوق النقد الدولي الأربعاء الماضي والذي يهم التأكيد على استمرار أهلية المغرب للحصول على موارد الخط الائتماني للوقاية والسيولة والمقدر بقيمة 6.2 مليار دولار.
وذكر البلاغ باعتبار المجلس أن هذا القرار يعكس الثقة في الاقتصاد الوطني وفي مصداقية الإجراءات التي اتخذت هذه السنة، وكذا جدية برنامج الإصلاحات الذي أعلن من طرف الحكومة والذي يمثل خارطة الطريق سواء تعلق الأمر بالتحكم في العجز أو في ضبط التوازنات المالية الخارجية أو في العمل على مواصلة ا لإصلاحات.
وأبرز المصدر ذاته أن هذا العرض قدم عددا من المؤشرات حول الوضعية الاقتصادية والتي تهم تحسنا عاما في النمو الاقتصادي في الفصل الأول من سنة 2013 رغم تباطؤ الأنشطة غير الفلاحية، ذلك أنه تم انخفاض مستوى البطالة حيث تم إحداث 99 ألف منصب شغل في الفصل الأول، وتراجع معدل البطالة من 9.9 في المائة إلى 9.4 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني نسبة نمو ستصل إلى 4.5 في المائة.
مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *