الرئيسية 10 المشهد الأول 10 النشاط السياحي يعرف ارتفاعا بنسبة % 3 نهاية ماي

النشاط السياحي يعرف ارتفاعا بنسبة % 3 نهاية ماي

كشفت معطيات نشرت على هامش اجتماع المجلس الإداري للمكتب الوطني المغربي للسياحة، يوم الاثنين، أن النشاط السياحي في المغرب ارتفع بنسبة 3 في المائة نهاية شهر ماي الماضي.

وأوضح بلاغ لوزارة السياحة أن هذا النمو يعزى بالدرجة الأولى لارتفاع عدد الوافدين من السياح الأجانب حيث سجل ارتفاعا بنسبة 10 في المائة بالنسبة للمملكة المتحدة و 8 في المائة لإيطاليا و7 في المائة لألمانيا، فيما حافظت الأسواق الروسية والتشيكية على نموها القوي الذي وصل على التوالي 106 في المائة و 63 في المائة، بينما بقي عدد السياح الفرنسيين والإسبان مستقرا.

وأضاف نفس المصدر أن تحقيق هذه النتائج تم بفضل العمل الدؤوب والهادف للمكتب الوطني المغربي للسياحة سواء على مستوى التواصل أو على صعيد الترويج للعرض السياحي، وهو ما ساهم في تكريس صورة المغرب في الأسواق التقليدية، فضلا على تعزيز وجهته لدى بعض البلدان النامية، وبصفة خاصة بلدان أوربا الشرقية والبلدان الصاعدة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم إيلاء أهمية خاصة أيضا لتشجيع التواصل عن طريق البوابات الالكترونية والشبكات الاجتماعية، مضيفا أنه تم، منذ شهر ماي الماضي، إطلاق عملية للرفع من حجم العرض السياحي خلال فصل الصيف عن طريق التعريف بوجهات مراكش وأكادير والصويرة وفاس.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *