الرئيسية 10 المشهد الأول 10 زبناء الأبناك بأيت ملول تحت رحمة اللصوص وقطاع الطرُق

زبناء الأبناك بأيت ملول تحت رحمة اللصوص وقطاع الطرُق

لولا يقظة زبون بوكالة التجاري وفا بنك، والمقاومة التي أبداها لفقد الأخير25 مليون سنتم التي سحبها من البنك، حيث ترصد الأربعاء في الشارع الرئيسي طريق تيزنيت وفي واضحة النهار وأمام الملأ لصين لمواطن سحب 25 مليون سنتم وتعقباه على متن دراجة نارية من نوع “بوجو 103″، إلى مكان تواجد سيارته، وفي لحظة اعترضا سبيله في محاولة للاستيلاء على ما بحوزته، حيث قام أحدهما بضربه بواسطة السلاح الأبيض على رأسه لتسهيل مأمورية نشله، لكنه قاوم ماسكا بشدة بكيس البلاستيك وأغلق سيارته بسرعة، ومن حسن حظه أن المكان كان يعج بالمارة ما جعل المهاجمين يلوذان بالفرار، في حين انتقل المعتدى عليه إلى المستشفى لتلقي العلاج من الإصابة التي تعرض لها على مستوى رقبته.

ونشير إلى أنه قبيل شهر من الحادثة المذكورة نجح سارق آخر بنفس الطريقة وبنفس الشارع في سرقة 2 ملايين سنتيم من شخص كان قد أخرج المبلغ توا من مصرف المغرب. فبعد أن راقبه اللص وتعقب حركاته انتشل منه المبلغ بقوة وتحت التهديد، وطار على متن دراجته النارية الى وجهة غير معلومة، وقد أصيب الضحية بصدمة كبيرة وانهيار بسبب حالة الخوف التي داهمته فجأة، وفقدان ماله الذي تعب من أجل جمعه لأغراض ملحة.

 ويبقى التساؤل عن ما هو دور الفرق الأمنية المتنقلة؟ وهل تتوفر على الفاعلية الكافية لضبط الحالة الأمنية بالمدينة التي لم تعد على ما يرام حسب كثير من المتتبعين للشأن العام؟

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *