الرئيسية 10 المشهد الأول 10 حالة الطقس يوم الأحد

حالة الطقس يوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تبقى الأجواء، يوم الأحد، حارة بداخل البلاد بسوس وبالجنوب، فيما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة نسبيا كثيفة بالواجهة المتوسطية مصحوبة أحيانا ببعض الكتل الضبابية المتفرقة.
وستظهر سحب ركامية، خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلس الكبير مع نزول بعض الزخات المطرية المتفرقة، كما ستتكون سحب مدارية مصحوبة بزخات رعدية محلية بأقصى جنوب المملكة ، وستظل السماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي جهات المملكة .وبخصوص الرياح فستهب معتدلة أو نسبيا قوية نوعا ما شرقية بمدينة طنجة وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل الأطلسية .
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و29 درجة داخل سوس والشياظمة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وجنوب البلاد وما بين 19 و24 درجة عموما بباقي المناطق. كما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا جنوب البلاد ولن تتغير كثيرا بالجهات الأخرى.
وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وشمال العرائش ، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وشمال العرائش وقليل الهيجان ما بين العرائش والجديدة وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *