الرئيسية 10 المشهد الأول 10 درجة الحرار تصل بأكادير إلى °45 .. والحرارة ستستمر للأيام

درجة الحرار تصل بأكادير إلى °45 .. والحرارة ستستمر للأيام

وصلت درجة الحرار الأربعاء بأكادير إلى 45 درجة، وسط توقع بأن تستمر درجة الحرارة في الإرتفاع خلال الأيام القادمة. فقد أشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن الأجواء الحارة تستمر، غدا الخميس، لاسيما شمال الأقاليم الجنوبية، وداخل منطقة سوس والشياظمة والجنوب-الشرقي للبلاد. وستتشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية، وستظهر بعض السحب الركامية خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، عدا ذلك ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وبخصوص الرياح فستهب معتدلة شرقية بمنطقة طنجة ضعيفة إلى معتدلة نوعا ما من القطاع الشرقي أو الجنوبي داخل شمال الأقاليم الجنوبية والجنوب-الشرقي وستكون ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 17 و 24 درجة شمال البلاد والسهول الغربية للأطلس وما بين 25 و 30 درجة بالجنوب-الشرقي وسوس والأقاليم الجنوبية وبجنوب البلاد، أما درجات الحرارة العليا فستنخفض قليلا شمال ووسط البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجديدة وأكادير وهائجا ما بين أكادير وطرفاية وقليل الهيجان بباقي المناطق.

وفي ما يلي درجات الحرارة العليا المتوقعة ليوم غد الخميس حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

السمارة: 45 درجة.

أكادير: 44 درجة.

بني ملال ومراكش: 42 درجة.

الرشيدية ووارزازات: 40 درجة.

آسفي ومكناس وبوعرفة وخريبكة وفاس: 39 درجة.

سطات واوسرد: 37 درجة.

تاونات: 35 درجة.

وجدة والعيون: 34 درجة.

طنجة والرباط: 31 درجة.

الكويرة: 30 درجة.

الحسيمة والقنيطرة: 29 درجة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *