الرئيسية 10 المشهد الأول 10 كارلوس سليم سيطلق قمرا لأميركا اللاتينية‎

كارلوس سليم سيطلق قمرا لأميركا اللاتينية‎

أعلنت مجموعة الاتصالات المكسيكية العملاقة “أميركا موفيل” التابعة للملياردير كارلوس سليم عن عزمها إطلاق قمر اصطناعي سنة 2016 بهدف توفير خدمة انترنت وفيديو شديدة السرعة ومنخفضة الكلفة للشركات والحكومات في القارة الأميركية برمتها.

ومن المتوقع أن تستفيد أيضا من هذه الخدمات جهات بث دورة العام 2016 من الألعاب الأولمبية المتوقع انعقادها في ريو، ومن بينها مجموعة “أميركا موفيل” التي حصلت في آذار/مارس الماضي على حقوق بث هذه الدورة فضلا عن دورة العام 2014 في سوتشي.

وتبلغ كلفة هذا القمر الاصطناعي المعروف ب “ستار وان دي1” 400 مليون دولار وهو “سيكون مزودا بنظام اتصالات جديد لتلبية حاجات الزبائن والشركات والحكومات من البيانات المعلوماتية وأشرطة الفيديو وشبكة الانترنت”، وفق ما جاء في بيان صادر عن المجموعة.

ومن المزمع إطلاق هذا القمر الاصطناعي في بداية العام 2016. وستتولى تشغيله شركة “ستار وان” التابعة لمجموعة “إمبراتل” التي يملكها الملياردير كارلوس سليم.

وستصنع الشركة الأميركية الكندية “سبايس سيستمز لورال” هذا القمر الذي يزن 6 أطنان، وستتولى إطلاقه شركة “آريان سبايس”.

وتضم شركة “أميركا موفيل” العاملة في مجالات الهواتف الثابتة والمحمولة وشبكات الانترنت وتلفزيون الكابل في 17 بلدا في أميركا اللاتينية وفي الولايات المتحدة، أكثر من 260 مليون زبون

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *