الرئيسية 10 المشهد الأول 10 العنصر: القمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية.. حدث يكرس موقع العاصمة دوليا

العنصر: القمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية.. حدث يكرس موقع العاصمة دوليا

قال وزير الداخلية امحند العنصر، الاثنين بالرباط، إن القمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية التي ستنعقد ما بين فاتح و 4 أكتوبر المقبل بالرباط  تشكل حدثا بارزا يكرس موقع العاصمة الرباط وإفريقيا على الصعيد الدولي.

وأضاف العنصر في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للقاء التحضيري لهذه القمة، أن هذه الأخيرة تهم كافة الفاعلين ومكونات المجتمع المغربي، موضحا أن الأمر يتعلق بمناسبة لخلق جسور التواصل بين مختلف العمداء والمحافظين والمنتخبين من مختلف أنحاء العالم.

وأبرز الوزير أن هذا اللقاء التحضيري، الذي يشارك فيه العديد من عمداء ورؤساء الجهات بالمغرب، ومنعشون عامون وخواص، ومدراء المجالس الجهوية للاستثمار، يروم تعبئة المشاركين من أجل انخراط فعلي في النقاشات خلال الجلسات العامة.

وفي معرض حديثه عن تظاهرة الرباط إكسبو 2013 التي ستنعقد على هامش هذه القمة العالمية، أشار العنصر إلى أن هذه التظاهرة تعتبر واجهة حقيقية لإبراز الخبرة المغربية في مجال التدبير والاستثمار، خاصة في مجال البنى التحتية، في المدن والجهات.

ومن جهته، أعرب عمدة الرباط ورئيس جمعية الرباط 2013  فتح الله ولعلو عن فخره لاختيار مدينة الرباط لاحتضان هذه التظاهرة العالمية، بعد باريس سنة 2004 ، و جيجو (كوريا الجنوبية) سنة 2007 ومكسيكو سنة 2010 ، مشددا على ضرورة إنجاح هذا الملتقى العالمي.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *