الرئيسية 10 المشهد الأول 10 دراغي: السياحة ستنطلق بقوة..أو حتى بطريقة أقوى

دراغي: السياحة ستنطلق بقوة..أو حتى بطريقة أقوى

قال رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي،الثلاثاء، إنه “ليس هناك أدنى شك بأن السياحة ستنطلق من جديد بقوة كما كانت من قبل أو حتى أقوى”، كما أن توفير قطارات وطائرات خالية من فيروس “كوفيد-19” سيعطي دفعة إضافية لهذا القطاع.

ووعد دراغي، في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين في روما حول “وضع السياحة والسفر بعد الكوفيد”، بوضع “قواعد واضحة وبسيطة تسمح للسياح بالعودة إلى إيطاليا والسفر بأمان”، من بينها جواز سفر التطعيم الوطني.

وأعرب عن استعداد بلاده لاستقبال السياح من جديد، قائلا “العالم يريد السفر إلى إيطاليا. إيطاليا مستعدة لاستقبال العالم”.

وبحسب دراغي، فقد “أدرجت الحكومة الإيطالية جواز سفر وطني أخضر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من النصف الثاني لشهر ماي”، ما سيسمح بالسفر في جميع المناطق، مشيرا إلى أن السياحة يجب أن تكون “أكثر استدامة وشمولية”.

وسيتم إصدار جواز السفر الأوروبي في منتصف يونيو القادم، وفقا للشروط الأوروبية، أي تلقي اللقاح أو إصابة سابقة بكوفيد أو تقديم اختبار “كوفيد-19” نتيجته سلبية.

من جانبهم، حدد وزراء السياحة في مجموعة العشرين سبعة مبادئ لمستقبل القطاع السياحي المتأثر جراء جائحة فيروس كورونا، تتمثل في ضمان التنقل الآمن ودعم مبادرات السفر الدولي، وإدارة الأزمات للحد من تأثير الأزمات في مستقبل السياحة.

وسجل الوزراء أن “السياحة هي أحد أكثر القطاعات تضررا من وباء كوفيد-19″، إذ انخفض عدد السياح بنسبة 73 في المائة على مستوى العالم خلال العام 2020 مع “تداعيات غير مسبوقة”، خصوصا على الشركات الصغرى والمتوسطة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *