الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الصحفي “بوطعام” يغادر السجن..ومحكمة تزنيت تبرؤه من مانسب اليه

الصحفي “بوطعام” يغادر السجن..ومحكمة تزنيت تبرؤه من مانسب اليه

قضت الهياة القضائية بالمحكمة الابتدائية بتزنيت ببراءة الصحفي محمد بوطعام من ما نسب اليه  وتحميل الخزينة العامة الصائر. وكان وكيل الملك بذات المحكمة قد تابع بوطعام في حالة اعتقال طبقا للفصل 380 من القانون الجنائي.

 

وقال  الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير إنه “يخبر الرأي العام والصحفي منه، على الخصوص ببراءة الزميل محمد بوطعام من كل التهم الموجهة اليه، وإطلاق سراحه بعد زوال اليوم الاثنين 10 ماي الجاري”.

وأضاف في بلاغ له، تتوفر مشاهد على نسخة منه، أنه “يتابع باهتمام بالغ أطوار متابعة الزميل محمد بوطعام، مدير موقع تيزبريس الإخباري، في حالة اعتقال منذ يوم الثلاثاء 4 ماي 2021 على خلفية عدم ملاءمته للموقع الإلكترون”.

وأكد أنه” مجرد علمه بخبر اعتقال الزميل بوطعام اجرى مكتب الفرع اتصالات عدة مع قيادة النقابة وإجراء اتصالات مماثلة مع عائلة الزميل قصد التراجع عن الإضراب عن الطعام بعد اخبار مدير السجن المحلي لعائلته دخوله في إضراب عن الطعام يوم الاربعاء 5ماي 2021″.

وأشار الى ان “المحكمة الابتدائية بتزنيت عرفت اطوار مناقشة الملف، وخلال الجلسة عبر الصحافي محمد بوطعام عن استعداده القيام بمسطرة الملاءمة لموقعه الإلكتروني، مشيرا بخصوص الأمر الاستعجالي الصادر بشأن الحجب إثر دعوى من وكيل الملك، أنه لم يبلغ به بالطرق القانونية اللازمة حتى تتم مطالبته بتنفيذه”.مضيفا أن “هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتزنيت، قررت بعد زوال نفس اليوم، إدخال الملف إلى التأمل والمداولة، ورفض طلب السراح الذي تقدم به دفاعه على أن تنطق بحكمها اليوم الاثنين”.

وثمن مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير،  عاليا مجهودات كل من ساند وساهم في طي هذا الملف، الى جانب قرار هيئة الحكم القاضي ببراءة الزميل محمد بوطعام من كل ما نسب اليه.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *