ثقافة وفن

“شهر التراث” محور تظاهرة ثقافية بجهة الداخلة

تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الداخلة – وادي الذهب، نسخة رقمية لتظاهرة “شهر التراث” 2021، وذلك في سياق الالتزام بالتدابير الوقائية المعمول بها لمواجهة تفشي جائحة (كوفيد-19).

وأفاد بلاغ للمديرية بأن الأنشطة الثقافية المبرمجة عن بعد لإحياء هذه التظاهرة، التي تستمر إلى غاية 18 ماي الجاري، تتميز بتنوعها وشموليتها لمختلف جوانب التراث الثقافي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

وأوضح البلاغ أن برنامج إحياء “شهر التراث” يشمل بثا مباشرا على صفحة المديرية على الفايسبوك لمحاضرات وندوات علمية، وحلقات إذاعية مباشرة، وكبسولات تعريفية وتحسيسية، بالإضافة إلى أنشطة موازية مختلفة.

وأضاف أن برنامج المديرية الجهوية للثقافة يتضمن، على الخصوص، تنظيم ندوة عبر تقنية الاتصال المرئي حول “التراث الأثري بإقليم أوسرد” من تقديم الأستاذة الباحثة بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث بالرباط عائشة أوجع.

وأشار إلى أن برنامج هذه التظاهرة الثقافية يشمل كذلك تنظيم النسخة الأولى من المسابقة الجهوية في فن التصوير الفوتوغرافي دورة 2021، بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان في موضوع “تجليات من التراث الثقافي لجهة الداخلة وادي الذهب بعدسات المصورين”. ويندرج تنظيم تظاهرة “شهر التراث” 2021 في إطار تنزيل مقتضيات المكون الثقافي من عقد برنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة – وادي الذهب، الموقع أمام أنظارالملك محمد السادس، بين المجلس الجهوي ووزارة الثقافة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *