الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طاطا: انطلاق الفعاليات الاشعاعية بشعار “اجيو نفهمو النجاعة الطاقية”

طاطا: انطلاق الفعاليات الاشعاعية بشعار “اجيو نفهمو النجاعة الطاقية”

نطلقت، أمس الخميس بمدينة طاطا، فعاليات الأيام الإشعاعية حول النجاعة الطاقية، للتحسيس بأهمية استخدام الطاقات النظيفة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك تحت شعار: “أجيو نفهمو النجاعة الطاقية”.

وبالمناسبة، قام عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، والوفق المرافق له، بزيارة لمركز الإرشاد الطاقي بطاطا، في إطار هذه التظاهرة التي تنظمها تعاونية النجاعة الطاقية بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، وعمالة إقليم طاطا، والمجالس المحلية، للتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز الإرشاد الطاقي.

وتم خلال هذه الزيارة عقد لقاء تواصلي مع أعضاء تعاونية النجاعة الطاقية المسيرة للمركز، تم خلاله تقديم حصيلة سنة من عمل المركز الطاقي بطاطا، واستعراض البرامج المستقبلية.

وتوجه الفعاليات الاشعاعية، التي تنظم أيضا بتعاون مع الجمعية الإقليمية للتنمية والمحافظة على التراث، لفائدة عموم الساكنة التي ستستفيد من أنشطة توعوية وتكوينية في المجالات التي لها علاقة بالنجاعة الطاقية والإرشاد في الاستهلاك الكهربائي والبناء بالمواد المحلية.

يشار إلى أن مركز الإرشاد الطاقي بمدينة طاطا، الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والمجلس الإقليمي لطاطا، والجماعة الترابية لطاطا، وبرنامج الطاقات المستدامة بميدلت وطاطا، أنجز على مساحة تصل حوالي 100 متر مربع،

ويهدف هذا المشروع، الذي أنجز بغلاف مالي يصل إلى 1 مليون و 100 ألف درهم، خلق فضاء للتواصل وتقديم الإرشادات حول أهمية استعمال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *