الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تافراوت: إنشاء مستشفى عسكري لفائدة سكان المنطقة الجبلية

تافراوت: إنشاء مستشفى عسكري لفائدة سكان المنطقة الجبلية

قامت مصالح القوات المسلحة الملكية، بتنسيق مع نظيرتها الأمريكية، بتنصيب مستشفى ميداني بالجماعة الترابية أملن، دائرة تافراوت، إقليم تيزنيت، وسيكون جاهزا لتقديم خدماته الصحية لفائدة ساكنة المنطقة الجبلية تفروات،  ابتداء من الاثنين 7 يونيو  إلى غاية 17 من الشهر الجاري.

وسيقدم المستشفى العسكري، مجموعة من الخدمات الصحية في عدة تخصصات بلغ عددها 15 تخصصا،وسيسهر على تقديم العلاجات أطباء عسكريون مغاربة و أمريكيون.لفائدة ساكنة المنطقة.

وعن التخصصات التي سيوفرها المستشفى العسكري الميداني، والذي يأتي موازاة مع عمليات تدريب عسكرية بين الجيشين المغربي والأمريكي، فتشمل تخصصات الطب العام، وأمراض الرئة، وطب العيون، وأمراض القلب، والطب الباطني، والأمراض الجلدية، وأمراض الأنف والاذن والحنجرة، وطب الاسنان، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال.

كما يقدم المستشفى العسكري، خدمات الجراحة العامة، وجراحة العظام والمفاصل، والفحص بالصدى، ومختبر بيولوجي وبيوكميائي، وغرفة للإنعاش، وبالمقابل فالمستشفى المتنقل لايتوفر على جهاز السكانير IRM.

وانطلقت عملية تسجيل ساكنة المنطقة، في لوائح التخصصات، اليوم السبت 5 يونيو الجاري،خلال أوقات العمل الإدارية (8:30-16:30) بمقر قيادة أملن، وبمقرات المحلقات التابعة لها، والقيادات التابعة لدائرة تافراوت، وكذا بمقر باشوية تافراوت، كما يمكن التسجيل بجناح خاص بالقرب من المستشفى ابتداء من يوم الاثنين القادم.

 

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *