الرئيسية 10 المشهد الأول 10 آسا-الزاگ: المجلس الإقليمي يدعم السياحة والرياضة بأزيد من مليوني درهم

آسا-الزاگ: المجلس الإقليمي يدعم السياحة والرياضة بأزيد من مليوني درهم

صادق المجلس الإقليمي لأسا الزاك ، في دورته العادية لشهر يونيو الجاري، أمس الاثنين، على عدد من الاتفاقيات بقيمة مليونين و160 ألف درهم لدعم ، بالخصوص، قطاعي الرياضة والسياحة بالإقليم.

وهكذا، صادق المجلس خلال الدورة التي ترأسها، رشيد التامك، بحضور عامل إقليم أسا-الزاك يوسف خير، على 31 مشروع اتفاقية لدعم قطاع الرياضة، مع المديرية الاقليمية للشباب و الرياضة والجمعيات الرياضية بالإقليم والتي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون و850 ألف درهم، موزعة على جمعيات وأندية رياضية في مجالات متعددة (كرة القدم، ألعاب القوى، دراجات هوائية، كرة السلة واليد، كراطي، تايكواندو، كيك بوكسينغ، كرة قدم نسوية، رماية وقنص، بناء الأجسام..) .

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقيتي شراكة، الأولى مع المندوبية الجهوية للسياحة و المجلس الإقليمي للسياحة من أجل الترويج للمنتوج السياحي بالإقليم (210 ألف درهم)، والثانية مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشأن تنظيم حفل التميز لفائدة المتفوقين دراسيا في السنوات الإشهادية على مستوى الإقليم (100 ألف درهم).

وتمت المصادقة أيضا على مشروع ملحق اتفاقية شراكة مع مؤسسة “القلم” للتعليم الخصوصي بأكادير والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لأسا -الزاك و المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني من أجل تمويل مصاريف التسجيل و التمدرس و الاقامة بالأقسام التحضيرية بالمؤسسة.

كما صادق المجلس على برمجة الفائض الحقيقي للميزانية برسم 2020 ، وعلى تحويل اعتمادات مفتوحة من فصول إلى فصول.

وفي كلمة بالمناسبة، تطرق التامك رئيس المجلس الى عمل المجلس منذ السنة الأولى من انتدابه عام 2016 ، وخاصة ما يتعلق باتفاقيات الدعم والشراكة ، مشيرا بهذا الخصوص، إلى أنه تم إبرام عدة اتفاقيات مع فعاليات المجتمع المدني وشركاء المجلس في القطاعين العام والخاص من أجل توفير الخدمات الأساسية وتحسين الظروف الاجتماعية للساكنة من خلال عدد من المبادرات التي استهدفت مجالات متعددة كالتعليم والصحة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *