الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الفيفا يحرم فريق الرجاء من تعاقدات جديدة

الفيفا يحرم فريق الرجاء من تعاقدات جديدة

نادي الرجاء البيضاوي

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا”، قرار منع نادي الرجاء الرياضي، من دخول مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب عدم تسديد المبالغ التي في ذمته، والتي تهم نزاعات سابقة.

كما أنه، لن يكون بمقدور الرجاء الرياضي دخول سوق الانتقالات الصيفية بقرار من “الفيفا”، بعد منح الأخير لمهلة لإدارة النادي، من أجل تنفيذ الأحكام الصادرة لصالح لاعبين أجانب، بالإضافة إلى المُدرب خوان كارلوس غاريدو، من طرف محكمة التحكيم الدولية”الطاس”.

هذا وسبق لجامعة الكرة، تحذير أندية البطولة من تراكم ملفات النزاعات الدولية والمحلية، كما طالبت المسؤولين بحلها بداية الموسم أو تقديم ضمانات على ذلك، بعد مذكرة وجهها “الفيفا” للاتحادات الكروية، في هذا الصدد.

ويمر نادي الرجاء الرياضي بأزمة مالية خانقة منذ سنوات، فرضت على الإدارة عدم سداد الديون التي بذمتها، وإعطاء أولوية لرواتب اللاعبين الحاليين، وبعض المنح، كما تحول الجامعة حسب أقدمية الملفات وقيمة النزاعات المضمنة بها، المستحقات المالية لعدد من أطراف النزاع، من المنحة السنوية المخصصة للنادي، وأيضا منحة تتويجه الموسم الماضي بلقب الدوري الاحترافي.

يشار، إلى أن محمد فاخر المدرب السابق للرجاء الرياضي، توصل لاتفاق مع الإدارة، بحصوله على مستحقاته المالية التي فاقت الـ700 مليون سنتيم، بشكل مباشر من الاتحاد الافريقي للعبة، والذي يقتطعها من المنح المخصصة للرجاء خلال مشواره بكأس الكونفدرالية، شريطة عدم منعه من المشاركة بالمسابقات الخارجية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *