الرئيسية 10 المشهد الأول 10 رئيس جماعة ترناتة بزاكورة يرفض إدراج مشاكل ودادية السلام بالعروميات ضمن جدول أعمال دورات المجلس

رئيس جماعة ترناتة بزاكورة يرفض إدراج مشاكل ودادية السلام بالعروميات ضمن جدول أعمال دورات المجلس

رفض رئيس المجلس الجماعي لترناتة بزاكورة للمرة الثانية، إدراج مشاكل ودادية السلام السكنية التابعة لقبيلة العروميات ضمن جدول أعمال دورة يوليوز العادية2013، حيث تقدمت المعارضة بذات المجلس بطلب في الموضوع وجه إلى الرئيس تحت إشراف عامل الإقليم، حيث تذرع  الرئيس بتأخر توصله بالطلب.

كما سبق للمعارضة أن وجهت طلبا مماثلا لنفس المسؤول عبر السلم الإداري، تطالبه بتدارك إدراج الاختلالات والتجاوزات التي تعرفها ودادية العروميات خلال دورة ابريل الماضية، إلا أنه رفض ذلك بدعوى غياب تقني الجماعة.

للتذكير فودادية السلام السكنية بالعروميات ثم تفويتها لجماعة ترناتة خلال دورة أكتوبر لسنة 2011 من طرف مكتب الودادية، بعد تفاقم مشاكلها العملية التي تمت في إطار صفقة سياسية مكشوفة، خصوصا بعد مطالبة العديد من ذوي الحقوق بلائحة المستفيدين من الودادية نتيجة الخروقات التي شابت عملية التوزيع وتلويحهم باللجوء إلى القضاء.

ومنذ تفويت الودادية للجماعة والمعارضة بمجلسها تطالب بلائحة المستفيدين وعدد القطع الأرضية التي تسلمتها الجماعة، وهل تمت التسوية القانونية للوعاء العقاري الأمر الذي رفض الرئيس تلبيته، بل رفض حتى مناقشته خلال جلسات المجلس.

هذا في الوقت الذي تعرف فيه الودادية حركة بناء غير مسبوقة ارتفعت معها أثمنه القطع الأرضية بشكل صاروخي، وفي نفس الوقت شهد فيه تصميم الودادية عدة تعديلات نجم عنها تغيير في مواقع البقع الارضية ومساحاتها.

كما كشفت التسليمات التي حصلت عليها الجريدة استفادة مجموعة من المستشارين بجماعة ترناتة من بقع أرضية بهذه الودادية علما أنهم لا ينتمون إلى قبيلة العروميات.

يشار إلى أن رئيس جماعة ترناتة متابع من طرف غرفة جناية المال العام باستئنافية مراكش، حيث وضع مؤخرا بعد آخر جلسة تحقيق تحت لمراقبة القضائية.

زاكورة: مبارك كرزابي

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *