الرئيسية 10 المشهد الأول 10 خط جوي مباشر بين الصويرة وبروكسيل يونيو القادم

خط جوي مباشر بين الصويرة وبروكسيل يونيو القادم

أعلن رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، رضوان خان، عن افتتاح خط جوي مباشر يربط ما بين الصويرة وبروكسيل ببلجيكا شهر يونيو القادم.

وقال خان إن “افتتاح هذا الخط الجوي سيتيح النهوض والتعريف بالوجهة السياحية للصويرة في منطقة بروكسيل والبنيليكس وشمال فرنسا، فضلا عن جلب مزيد من الأسواق السياحية لمدينة الصويرة والرفع من عدد السياح الوافدين من هذه المنطقة، وتعزيز مكانة مدينة الصويرة في السوق الأوربية”.

وأوضح أن هذا الخط الجوي ستؤمنه شركة الطيران البلجيكية “توي فلاي” بمعدل رحلة في الأسبوع انطلاقا من مطار “شارل لورا بروكسيل”.

كما أبرز المسؤول الجهود المبذولة من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة للنهوض بالقطاع السياحي بمدينة الصويرة.

وأشار إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الإقليمي للسياحة وباقي المتدخلين في القطاع تمكنوا من تعزيز معدل الرحلات الجوية التي تؤمنها شركتي الطيران “ترانسافيا” و”إيزي جيت” انطلاقا من باريس ولندن في اتجاه مدينة الصويرة، دون اغفال الانفتاح على أسواق أخرى.

وبخصوص السوقين الاسبانية والألمانية وفي إطار تنويع وجهات تدفق السياح على الصويرة، أبرز المسؤول أن المكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة شرعا في مفاوضات مع شركات طيران أخرى لإقناعها ببرمجة رحلات جوية في اتجاه الصويرة.

كما عبر عن شكره للمكتب الوطني المغربي للسياحة في شخص مديره العام عبد الرفيع زويتن لما يوليه من أهمية للوجهة السياحية لمدينة الصويرة.

يشار إلى أن شركة “توي فلاي” هي شركة طيران بلجيكية تؤمن رحلات جوية منتظمة، وتعد جزءا من أكبر مجموعة سياحية دولية في العالم “مجموعة توي” التي تمتلك العديد من شركات الطيران.

وبلغ عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر الطائرات التابعة لهذه الشركة سنة 2014 حوالي أربعة ملايين مسافر ، كما أنها تتوفر على شبكة جوية تضم 187 خطا تربط أزيد من 100 وجهة سياحية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *