الرئيسية 10 المشهد الأول 10 العدوي: إلغاء مجانية التعليم إشاعة..والمجانية قرار لارجعة فيه

العدوي: إلغاء مجانية التعليم إشاعة..والمجانية قرار لارجعة فيه

قصد مناقشة قضايا التعليم العمومي بجهة سوس، ولتسليط الأضواء حول ما يتم تداوله بخصوص إلغاء مجانية التعليم ،عقدت زينب العدوي والي جهة سوس يوم أمس الجمعة 2 دجنبر 2016، لقاءا تواصليا موسعا بمقر الولاية جهة سوس ماسة، اجتمعت من خلاله  بجمعيات آباء و أمهات مؤسسات التعليم العمومي بحضورمدير الأكاديمية، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية، و عدد من المهتمين.

في مستهل هذا اللقاء قالت الوالي العدوي إن هذا الاجتماع يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية للنهوض بقطاع التعليم في بلادنا، خصوصا و أن السلطة الجهوية تولي لهذا القطاع كل الإهتمام الذي يستحقه و تعتبره من أولى الأولويات تضيف العدوي.

وقالت والي جهة سوس إن هذا هذا اللقاء التواصلي الثاني من نوعه، يأتي “لتوضيح اللبس الذي وقع بعد انتشار إشاعة إلغاء مجانية التعليم ببلادنا، على نطاق واسع و عبر مختلف وسائل الإعلام خاصة منها الإلكترونية”، مؤكدة بصفة رسمية أن كل  ما يروج بخصوص هذا الموضوع لا أساس له من الصحة، لا سيما أن القاعدة في التعليم العمومي هي المجانية، مبرزة “المجهودات الجبارة التي بذلتها بلادنا للنهوض و الرقي بقطاع التعليم و ضمان جودته”.

و في السياق ذاته ، ذكرت الوالي العدوي بأن القطاع الخاص شريك للقطاع العام في مجال التربية و التكوين و مكمل له، و بأن المواطن له كامل الحرية في اختيار القطاع الخاص أو القطاع العام حسب إمكانياته و رغباته.

مشيرة أن كل ما يروج عن عزم السلطات العمومية خوصصة بعض المؤسسات التعليمية، لا أساس له من الصحة كذلك، وأوضحت العدوي لآباء و أولياء التلاميذ، و لوسائل الإعلام، وللحضور، أن المجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي هيئة استشارية و ليست تقريرية. تقوم بإنجاز دراسات و أبحاث فيما يتعلق بالنهوض و إصلاح المنظومة التربوية.

وفي أعقاب هذا الاجتماع التمست والي جهة سوس زينب العدوي من الجمعيات الحاضرة طمأنة جميع الأمهات و الآباء ، بأن مجانية التعليم قرار لا رجعة فيه.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *