الرئيسية 10 المشهد الأول 10 المغرب الأول عربياً بعدد أفضل المطاعم

المغرب الأول عربياً بعدد أفضل المطاعم

وضعت دراسة فرنسية، مطاعم المغرب ضمن قائمة الأفضل علمياً. إذ احتلت الصدارة عربياً وإفريقيا، فيما جاءت في الرتبة 11 عالمياً، من بين 1000 مطعماً شملتهم الدراسة.

وتتوفر المملكة على 21 مطعماً يقدمون خدمات ذات جودة عالية (الرتبة 11)، فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى بـ71 مطعماً، والصين بـ 64، تلتها إيطاليا بـ57، ثم ألمانيا بـ56، وسويسرا بـ40، وبريطانيا بـ31، بعدها أستراليا بـ27، وبلجيكا بـ24، فيما يضم المكسيك 22، ونفس العدد بالنسبة لهولاند، فيما تتوفر قطر على 10 مطاعم.

كما أن المغرب هو البلد العربي والإفريقي الوحيد الذي أدرجته الدراسة ضمن البلدان التي تتوفر على أفضل 100 مطعم في العالم. مطعم  La  Grande Table Français هو الوحيد الذي في لائحة الـ100 مطعم، محتلاً بذلك الرتبة 76.

وجاءت الدراسة، بمبادرة من وزارة الخارجية الفرنسية. إذ اعتمدت على تحليل أكثر من 300 دليل مطعمي في القارات الخمس، علاوة على المعلومات التي توفرها وكالات السياحة العالمية والمواقع المتخصصة في المطاعم والصحف الإلكترونية ورؤساء المطاعم، كذا الباحثين في مجال المطاعم بخصوص جودة الخدمات المقدمة من قبل المطاعم.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *