الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بوب ديلان: الفوز بجائزة نوبل شرف يضاهي الوقوف فوق القمر

بوب ديلان: الفوز بجائزة نوبل شرف يضاهي الوقوف فوق القمر

قال المؤلف الموسيقي بوب ديلان، الحائز على جائزة نوبل للآداب لسنة 2016، إن الجائزة “شرف يضاهي الوقوف فوق القمر”.

وأكد بوب ديلن، الذي لم يحضر أمس السبت حفل تسلمه الجائزة، في رسالة إلى الأكاديمية السويدية، “إذا كان أي شخص قد قال لي أن هناك فرصه ضئيلة للفوز بجائزة نوبل لاعتقدت أن فرصة الفوز بها تضاهي نفس احتمالات الوقوف فوق القمر”.

وعبر عن أسفه لعدم الحضور إلى حفل توزيع جوائز نوبل في العاصمة السويدية ستوكهولم ليتسلم الجائزة التي منحت له لكونه “ابتكر تعابير شاعرية جديدة داخل التقليد الغنائي الأمريكي العظيم”.

وقال في الرسالة، التي أوردت وسائل إعلام بعض مضامينها، إنه “لشرف لي أن أحصل على مثل هذه الجائزة المرموقة”، مؤكدا أنه تفاجأ بحصوله على هذه الجائزة.

وغاب بوب ديلان أمس عن حفل تسليم جوائز نوبل للطب والفيزياء والكيمياء والاقتصاد لسنة 2016 بسبب وجود ارتباطات أخرى حالت دون حضوره، مما أثار استياء في السويد، خاصة أنه سبق له في نونبر الماضي أن أعلن أنه سيقبل الجائزة نتيجة محاولات متعددة للأكاديمية السويدية.

ويعتبر بوب ديلان، البالغ من العمر 75 عاما واسمه الأصلي روبرت آلن زيمرمان، أول مؤلف موسيقي وكاتب كلمات أغنيات يحصل على هذه الجائزة المرموقة على المستوى العالمي.

وتبلغ قيمة جائزة نوبل للآداب، التي تجري مراسم تسليمها في العاشر من دجنبر من كل سنة نحو ثمانية ملايين كرونة سويدية (972 ألف دولار).

وتعد جائزة نوبل في الآداب من ضمن جوائز اللجنة السويدية التي يعلن عنها برسم كل سنة بعد كل جوائز نوبل في الطب والفيزياء والكيمياء والسلام والاقتصاد.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *