الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الطائفة اليهودية تحيي موسم بن باروخ بتارودانت

الطائفة اليهودية تحيي موسم بن باروخ بتارودانت

أحيى حشد من أفراد الطائفة اليهودية المغربية موسم الولي الصالح دافيد بن باروخ، دفين مقبرة أغزو نبهمو، التابعة للجماعة القروية “تينزرت” في إقليم تارودانت.

وقد اعتاد أفراد الطائفة اليهودية المغربية، سواء منهم المتواجدين داخل أرض الوطن أو القادمين من مختلف بلدان العالم، أن يتوافدوا على ضريح هذا الولي الصالح، حيث يقيمون احتفالات الهيلولة الدينية، التي يتلون خلالها مجموعة من الأدعية والأذكار الدينية اليهودية على مدى أيام متتالية.

وستستمر طقوس إحياء الموسم خلال هذه السنة حتى يوم الأحد القادم، حيث يتوفر ضريح دافيد بن باروخ على ما يقارب 300 غرفة لإيواء الزوار الذين يتوافدون من مختلف بقاع العالم.

ودأب أفراد الطائفة اليهودية المغربية خلال إحياء هذا الموسم على رفع أكف الضراعة بالدعاء الصالح لعاهل البلاد الملك محمد السادس، ولأفراد الاسرة الملكية والشعب المغربي، إلى جانب الدعاء بالرحمة والمغفرة للعاهلين الراحلين الملك محمد الخامس، والملك الحسن الثاني.

للإشارة فإن حفل افتتاح هذا الموسم الديني اليهودي حضره على الخصوص والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، وعامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *