الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قيادة البيجيدي تنبه بنكيران: تشكيل الحكومة يجب أن يكون في إطار المعطيات التي نتجت عن انتخابات 7 أكتوبر

قيادة البيجيدي تنبه بنكيران: تشكيل الحكومة يجب أن يكون في إطار المعطيات التي نتجت عن انتخابات 7 أكتوبر

دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عقب اجتماعها الأسبوعي، والذي عقد بالمقر المركزي للحزب بالرباط، الأمين العام للبيجيدي ورئيس الحكومة المعين لمواصلة التشاور من أجل تسريع تشكيل الحكومة.

وأكدت الأمانة العامة، في بلاغ على إثر الاجتماع المذكور الذي ترأسه عبد الإله بنكيران، على ضرورة تسريع مشاورات تشكيل الحكومة، ونبهت الأمانة العامة للحزب على أن تشكيل الحكومة المقبلة يجب أن يكون “في إطار المعطيات السياسية التي نتجت عن انتخابات السابع من أكتوبر 2016 واستحضارا للمبادئ والقيم التي يؤمن بها الحزب.
وذكر البلاغ أن الامانة العامة للحزب تدارست خلال هذا الاجتماع التطورات السياسة عامة ومسار التشاور من أجل تشكيل الحكومة كما توقفت عند “تداعيات التصريحات الاخيرة للأمين العام لحزب الاستقلال وما أنتجته من معطيات جديدة ووضع معقد “.

وثمن البلاغ في هذا السياق “الرسائل السياسية الواضحة في البيان الختامي للمجلس الوطني الاستثنائي لحزب الاستقلال، و تفهمه للتطورات السياسية وتغليبه للمصلحة العليا للوطن”، وكذا التوجه الذي عبر عنه الحزب “باعتبار نفسه جزءا من الأغلبية البرلمانية بغض النظر عن مشاركته أو عدم مشاركته في الحكومة”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *