الرئيسية 10 المشهد الأول 10 زوكربرغ: الولايات المتحدة أمة مهاجرين وعلينا أن نكون فخورين بذلك

زوكربرغ: الولايات المتحدة أمة مهاجرين وعلينا أن نكون فخورين بذلك

SAN FRANCISCO - NOVEMBER 15: Facebook founder and CEO Mark Zuckerberg speaks during a special event announcing a new Facebook email messaging system at the St. Regis Hotel on November 15, 2010 in San Francisco, California. Facebook will launch a new messaging system aimed at enhancing it's social media product to its 500 million users. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

انتقد مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربرغ، قرارات تنفيذية وقعها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤخرا، لحظر دخول اللاجئين وحاملي عدد من الجنسيات إلى البلاد.
وأورد زوكربرغ في تدوينة على موقعه “أجدادي يتحدرون من ألمانيا والنمسا وبولندا، أما (زوجتي) بريسكيلا، فكان والداها لاجئين من الصين وفيتنام. الولايات المتحدة أمة مهاجرين، وعلينا أن نكون فخورين بذلك”.
وأعرب عن قلقه من قرارات ترامب، قائلا إن الحاجة إلى إبقاء الولايات المتحدة بلدا آمنا، تفرض التركيز على الأشخاص الذين يشكلون تهديدا محدقا، دون جعل من يقيمون بطريقة غير نظامية في البلاد، يعيشون في حالة من الخوف.
ودعا مارك إلى إبقاء أبواب أمريكا مفتوحة أمام اللاجئين ومن يحتاجون المساعدة، مضيفا أن عائلة زوجته، مثلا، ما كانت ستعيش اليوم بالولايات المتحدة، لو أن اللاجئين جرى منعهم من دخول البلاد قبل عقود.
ونصت القرارات التي وقعها الرئيس الأمريكي، على منع مؤقت للزائرين من سوريا وبعض الدول الإسلامية الأخرى (اليمن، ليبيا، العراق، إيران، سوريا، الصومال، السودان)، في خطوة ترى الإدارة الأمريكية أنها ستساعد على حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *